رئيس التحرير: عادل صبري 05:17 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بريطانيا تحذِّر رعاياها من التوجه لبعض "مناطق تركيا"

بعد انفجار إسطنبول..

بريطانيا تحذِّر رعاياها من التوجه لبعض "مناطق تركيا"

وكالات 07 يونيو 2016 15:36

جدَّدت وزارة الخارجية البريطانية، اليوم الثلاثاء، تحذيرها لرعاياها بتجنب السفر إلى أماكن معينة في تركيا على خلفية الهجوم الذي استهدف صباح اليوم حافلة للشرطة، كانت تمر قرب محطة للحافلات في منطقة فيزنجيلار، وسط مدينة إسطنبول.

 

وذكرت "الخارجية" في تحديث لنصائح السفر لمواطنيها إلى تركيا، حسب وكالة "أنباء الشرق الأوسط": "وقع اليوم انفجار في منطقة فيزنجيلار بإسطنبول وقد تمَّ إغلاق محطة المترو والطرق في جميع أنحاء المنطقة فإذا كنتم في المنطقة فيجب إتباع تعليمات السلطات الأمنية المحلية".

 

وأشارت الوزارة إلى وجود عمليات أمنية ضد حزب العمال الكردستاني والجماعات ذات الصلة في منطقة سور بديار بكر، ناصحةً بعدم السفر إلى مدينة ديار بكر، لافتةً إلى أنَّه جرت عمليات مماثلة في سيرناك وهكاري. 

 

وذكرت "الخارجية": "رغمَّ أنَّ تركيا آمنة بشكل عام للسفر ولكن يجب أخذ احتياطات السلامة الإضافية وأن تكون في حالة يقظة في الأماكن المزدحمة ذات الشعبية لدى السياح".

 

وحذَّرت "الخارجية" من السفر إلى كافة الأماكن في نطاق عشرة كيلومترات على الحدود من سوريا وإلى مدينة ديار بكر، كما حذَّرت رعاياها من السفر إلا في حالات الضرورة القصوى إلى محافظات شرناق وماردين وجازينتيب ودياربكر وكلس وشانلي أورفة وهكاري وحطاي.


اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان