رئيس التحرير: عادل صبري 04:02 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ميركل .. "المرأة الأكثر نفوذًا في العالم" للمرة الحادية عشرة

ميركل .. المرأة الأكثر نفوذًا في العالم للمرة الحادية عشرة

شئون دولية

انجيلا ميركل - ارشيفية

ميركل .. "المرأة الأكثر نفوذًا في العالم" للمرة الحادية عشرة

متابعات 07 يونيو 2016 02:12

 حافظت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على صدارتها لقائمة النساء المائة الأكثر نفوذا في العالم للعام السادس على التوالي، وللمرة 11 في حياتها منذ انطلاق القائمة في عام 2004.

وتقدمت ميركل على وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة والمرشحة المحتملة لإنتخابات الرئاسة الأمريكية، هيلارى كلينتون، وكذلك جانيت يلين، رئيسة مجلس الإحتياطى الفيدرالى الأمريكى وسيدة الأعمال ميليندا جيتس ومارى بارا، الرئيسة التنفيذية لمجموعة جنرال موتورز، الذين جاءوا فى الترتيب على التوالى عقب المستشارة الألمانية ، حيث احتلت هيلار كلينتون المرتبة الثانية، فيما احتوت القائمة لأول مرة على 9 نساء من الصين.

وجاءت الفرنسية كرستين لاجارد، مديرة صندوق النقد الدولى، فى المركز السادس. فيما جاءت منسقة السياسة الخارجية للإتحاد الأوروبى، فيدريكا مورجينى، فى المركز الـ19. 

وتعتبر عضوة مجلس إدارة شركة ياهو ماريسا ماير (41 عاما) اصغر امرأة في القائمة واحتلت المركز 55. أما الملكة إليزابيث الثانية فكانت في المركز 29.

وضمت القائمة نساء من 29 بلدا حول العالم، يعلن فى مجالات مختلفة تتنوع بين السياسة والأعمال والتكنولوجيا والأعمال الخيرية وبينهم 12 زعيمة و32 مديرة تنفيذية و11 مليارديرة، بينهم 9 أسسوا شركاتهم الخاصة.

وتصدر قائمة فوربس لأقوى 100 إمرأة فى العالم منذ عام 2004 ويتم إختيار النساء بناء على أربعة معايير رئيسية وهى المال والحضور الإعلامى القوى ومناطق النفوذ والتأثير حيث حققت نحاجا فى التغيير.

 

 

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان