رئيس التحرير: عادل صبري 05:15 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

كلينتون تنتزع بطاقة الترشح عن الديمقراطيين

 كلينتون تنتزع بطاقة الترشح عن الديمقراطيين

شئون دولية

هيلاري كلينتون

كلينتون تنتزع بطاقة الترشح عن الديمقراطيين

وكالات 07 يونيو 2016 02:01

أيد مندوبون عن الحزب الديمقراطي المرشحة في الانتخابات التمهيدية هيلاري كلينتون، لتصل بذلك إلى الرقم المطلوب للحصول على بطاقة الترشح عن الحزب في انتخابات الرئاسة نوفمبر المقبل.

وقبل ساعات من انطلاق انتخابات "الثلاثاء الكبير الأخير"، باتت كلينتون على أعتاب الوصول للقب مرشح الحزب الديمقراطي، خاصة أن استطلاعات الرأي تضعها متقدمة على غريمها بيرني ساندرز في ولاية كاليفورنيا، التي تضم 470 مندوبا ، بحسب"سكاي نيوز عربية".

وقالت وكالة "أسوشيتد برس" إن وزيرة الخارجية السابقة ضمنت تأييد 2383 مندوبا، وهو العدد اللازم لكي تصبح المرشحة المفترضة للحزب الديمقراطي، بعد فوز حاسم في مطلع الأسبوع في الانتخابات التمهيدية في بويرتوريكو وموجة تأييد في اللحظات الأخيرة من المندوبين الممتازين.

ووفقا للوكالة، فإن كلينتون حصلت على تأييد 1812 مندوبا في الانتخابات التمهيدية، ونالت أيضا تأييد 571 من المندوبين الممتازين.

إلا أن ساندرز رفض الإقرار بخروجه من السباق في مؤتمر صحفي، مؤكدا على أن "حظوظه مازالت قائمة" في انتخابات الثلاثاء.

ويعقد الحزب الديمقراطي مؤتمره العام في فيلادلفيا في يوليو للإعلان رسميا عن مرشحه لانتخابات الرئاسة، التي ستجرى في الثامن من نوفمبر.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان