رئيس التحرير: عادل صبري 03:02 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

هجوم جديد لـ"بوكو حرام" على "بوسو" بالنيجر

هجوم جديد لـبوكو حرام على بوسو بالنيجر

شئون دولية

مسلحو بوكو حرام

هجوم جديد لـ"بوكو حرام" على "بوسو" بالنيجر

وكالات 06 يونيو 2016 19:06

تعرَّضت مدينة "بوسو" الواقعة جنوب شرقي النيجر، لهجوم جديد اليوم الاثنين، شنه تنظيم "بوكو حرام" المسلح.

 

وقال الصحفي "لاوان كانتا" المستقر في منطقة ديفا جنوب شرقي البلاد، لـ"الأناضول"، إنَّ عناصر "بوكو حرام" اقتحموا بوسو، وأحرقوا بعض البيوت قبل الانسحاب، دون الحديث عن خسائر بشرية. 

 

وأفاد موقع "أكتو نيجر" الإخباري بأنَّ عناصر التنظيم تجمعوا قبل ساعات من شن الهجوم، على طول الحدود مع نيجيريا. 

 

ويتواجد وزير الدفاع الوطني النيجري حاسومي ماساودو، وعدد من ضباط هيئة الأركان العامة للجيش، حاليًا في منطقة ديفا، لمراقبة الوضع عن كثب، في أعقاب هجوم أول أمس السبت، الذي أسفر عن مقتل نحو 32 شخصًا في صفوف الجيش، بحسب الموقع النيجري. 

 

وقتل 32 جنديًا، أول أمس الماضي، في اشتباكات مع عناصر تنظيم "بوكو حرام" المسلح في مدينة بوسو، بعد اقتحام العناصر المسلحة المدينة الواقعة في منطقة ديفا، وفق مصادر محلية. 

 

وتعاني منطقة "ديفا"، منذ فبراير 2015، من هجمات "بوكو حرام"، التي خلّفت مئات القتلى بين مدنيين وعسكريين، وشرّدت آلافًا آخرين، بحسب مصادر أمنية نيجرية. 

 

وتشارك النيجر مع بلدان حوض بحيرة تشاد "تشاد، ونيجيريا، والنيجر، والأميرون"، في القوة المشتركة متعددة الجنسيات للقضاء على التنظيم. 

 

وبوكو حرام تنظيم نيجيري مسلح، تأسس في يناير 2002، يقول إنَّه يطالب بتطبيق الشريعة الإسلامية في جميع ولايات نيجيريا، حتى الجنوبية منها، ذات الأغلبية المسيحية. 


اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان