رئيس التحرير: عادل صبري 05:05 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

عقد أول محادثة رسمية بين وزيري الخارجية الكوري الجنوبي والكوبي

عقد أول محادثة رسمية بين وزيري الخارجية الكوري الجنوبي والكوبي

شئون دولية

كوريا الجنوبية

عقد أول محادثة رسمية بين وزيري الخارجية الكوري الجنوبي والكوبي

وكالات 06 يونيو 2016 16:38

اجتمع وزير الخارجية الكوري الجنوبي يون بيونج سيه، الذي يجري حاليًّا زيارةً هي الأولى لوزير خارجية كوري جنوبي إلى كوبا، مع نظيره الكوبي برونو رودريجيز في قصر الاتفاقيات في هافانا.

 

وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، الاثنين، حسب وكالة "أنباء الشرق الأوسط"، أنَّ الوزيرين كانا قد اجتمعا على هامش المؤتمر بين كوريا الجنوبية ودول أمريكا اللاتينية ودول بحر الكاريبي الذي عقد في سبتمبر 2013 في نيويورك، إلا أنَّ هذه المحادثات تعتبر أول محادثة رسمية بين وزيري خارجية كوريا الجنوبية وكوبا.
 

وقال سيه، في تصريحاتٍ للصحفيين، إنَّ المحادثات التي استمرت 75 دقيقة كانت وديةً للغاية وجادةً وصريحةً، لافتًا إلى أنَّهما تبادلا وجهات نظرهما عن القضايا الثنائية والإقليمية والعالمية.
 

وأشار إلى أنَّه يعتقد أنَّ مناقشات متعددة الأبعاد بين البلدين ستعقد في ظل رؤية للمستقبل، منوِّهًا إلى أنَّ الحكومة الكورية الجنوبية ستبذل جهودها لتحسين العلاقات بين البلدين.


وأوضَّح أنَّه أكَّد خلال المحادثات أنَّه قد حان الوقت للتركيز على الإمكانيات التي يمتلكها البلدان، رغم أنَّ العلاقات الثنائية تتطور بسلاسة في المجالات المتنوعة، غير أنَّ موقف الجانب الكوبي من تطبيع العلاقات بين البلدين لم يعرف بعد.

 

وسبق أن أعرب الجانب الكوري الجنوبي عن إرادته القوية في إقامة علاقات بين البلدين أثناء المحادثات، الأمر الذي قد يشكل معلما مهما لتطبيع العلاقات بين البلدين.
 

 

وكانت كوبا قد اعترفت بكوريا الجنوبية كدولة، إلا أنَّها قطعت العلاقات معها بعد تولي فيدل كاسترو السلطة في الثورة الاشتراكية الكوبية، ولم تقم علاقة رسمية مع كوريا الجنوبية منذ ذلك الحين. 
 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان