رئيس التحرير: عادل صبري 05:04 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

رئيسة كوريا الجنوبية تدعو "الشمالية" للتخلي عن برنامجها النووي

رئيسة كوريا الجنوبية تدعو الشمالية للتخلي عن برنامجها النووي

شئون دولية

الرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون هيه

رئيسة كوريا الجنوبية تدعو "الشمالية" للتخلي عن برنامجها النووي

وكالات 06 يونيو 2016 16:35

دعت الرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون هيه، كوريا الشمالية للتخلي عن برنامجها النووي، قائلةً إنَّ بلادها ستشارك في جهود المجتمع الدولي من أجل حمل "بيونج يانج" على التخلي عن برنامجها النووي والعودة إلى طاولة المفاوضات.

 

ونقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية عن بارك قولها، في خطاب أدلت به بمناسبة ذكرى شهداء الحرب في مقبرة سول الوطنية، الاثنين، حسب وكالة "أنباء الشرق الأوسط"، إنَّ على كوريا الشمالية أن تدرك أنَّ المجتمع الدولي سيتخذ عقوبات أكثر صرامة في حال إصرار النظام الكوري الشمالي على تطوير البرنامج النووي والصواريخ، لافتةً إلى أنَّ كوريا الشمالية ستواجه في نهاية المطاف مزيدًا من العزلة والتدمير الذاتي.
 

وأضافت أنَّ تطوير كوريا الشمالية للأسلحة النووية يشكِّل تهديدًا كبيرًا للأمن ليس في شبه الجزيرة الكورية فقط بل في شمال شرق آسيا والعالم، وذلك يعرقل التصالح والتوحيد بين الكوريتين.
 

وأشارت إلى أنَّ الحكومة الكورية الجنوبية ستحافظ على العلاقات العسكرية القوية مع الولايات المتحدة لمواجهة أي استفزاز محتمل من كوريا الشمالية.
 

وأكَّدت أنَّه من غير الممكن وجود اختلاف في وجهات النظر بين الحزب الحاكم والمعارضة والمناطق والأجيال عندما يتعلق الأمر بالأمن القومي، مشيرةً إلى أنَّه على جميع الكوريين الجنوبيين التضافر لتمهيد الطريق لإعادة التوحيد السلمي للكوريتين.
 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان