رئيس التحرير: عادل صبري 07:37 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

"اتهامٌ" لأمريكا بالتورط في "الرئيس الفنزويلي" بنقل خلايا مسرطنة لجسده

اتهامٌ لأمريكا بالتورط في الرئيس الفنزويلي بنقل خلايا مسرطنة لجسده

شئون دولية

الرئيس الفنزويلي الراحل هوجو تشافيز

"اتهامٌ" لأمريكا بالتورط في "الرئيس الفنزويلي" بنقل خلايا مسرطنة لجسده

وكالات 06 يونيو 2016 16:29

ذكر موقع إعلامي فنزويلي "مؤيد لسلطات البلاد" أنَّ علماء فنزويليين حدَّدوا نوعًا من أنواع "أسلحة النانو" استخدم للتخلُّص من الرئيس الفنزويلي الراحل هوجو تشافيز، حسب اعتقادهم.

 

وأضاف موقع "أبوريا" الإعلامي، حسبما أوردته وكالة "أنباء الشرق الأوسط"، اليوم الاثنين: "الولايات المتحدة الأمريكية ربما تكون متورطةً في عملية نقل خلايا مسرطنة إلى جسد تشافيز، وأنَّها منذ العام 2003، ربما كانت تحضر خطة لنقل شكل ثقيل من السرطان إلى جسم الرئيس الفنزويلي السابق".
 

وأوضح "الموقع الفنزويلي"  أنَّ أسلحة "النانو" تستطيع نقل أنواع مختلفة من أجزاء نانوية قد تتسبب بظهور عدد كبير من الأمراض مثل الاحتشاء القلبي واضطراب دورة الدماغ الدموية ووقف التنفس والخلل العقلي ومرض الإيدز وغيرها من الأمراض.


وأكَّد أنَّ مثل هذا السلاح ربما استخدم ضد سبعة رؤساء لبلدان أمريكا اللاتينية، غير أنَّه أصاب رئيسين فقط بمقتل هما الأرجنتيني نيستور كيرشنير "توفي سنة 2010" والفنزويلي هوجو تشافيز، أمَّا بقية الرؤساء فتسنى لهم مقاومة المرض، إلا أنَّ وسائل الإعلام الفنزويلية الرسمية لم تؤكد أو تنفِ مثل هذه المعلومات.
 

يُذكر أنَّ نيكولاس مادورو الرئيس الفنزويلي الحالي ونائبه أريستوبولو إستوريس، أعلنا سابقًا عن الطابع الاصطناعي للمرض الذي تعرض له تشافيز.
 

جديرٌ بالذكر أنَّ الرئيس الفنزويلي السابق هوجو تشافيز توفي سنة 2013 عن عمر يناهز 59 سنة في المستشفى العسكري بالعاصمة كاراكاس، بعد صراع طويل مع السرطان الذي اكتشف لديه في العام 2011.
 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان