رئيس التحرير: عادل صبري 05:46 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

ساندرز مهاجمًا هيلاري كلينتون: تأييدها لغزو العراق "سلوك شاذ"

ساندرز مهاجمًا هيلاري كلينتون: تأييدها لغزو العراق سلوك شاذ

شئون دولية

هيلاري كلينتون

ساندرز مهاجمًا هيلاري كلينتون: تأييدها لغزو العراق "سلوك شاذ"

وكالات 06 يونيو 2016 16:26

شنَّ المرشح الديوقراطي للرئاسة الأمريكية السيناتور بيرني ساندرز هجومًا ضد السياسة الخارجية لمنافسته هيلاري كلينتون، قائلاً إنَّ "وزيرة الخارجية السابقة" تهدف إلى استخدام القوة العسكرية في العراق وليبيا وسوريا. 

 

ووصف ساندرز، في مقابلة مع محطة "CNN" الإخبارية الأمريكية، الاثنين، حسب وكالة "أنباء الشرق الأوسط"، تأييد هيلاري للحرب في العراق عام 2003 عندما كانت عضوًا بمجلس الشيوخ الأمريكي بـ"السلوك الشاذ". 
 

وأعرب ساندرز عن اعتقاده بأنَّ استعداد هيلاري لاستخدام القوة أثناء شغلها حقيبة الخارجية دفع الرئيس الأمريكي باراك أوباما للإطاحة بالرئيس الليبي الراحل معمر القذافي عام 2011 ، مما ساهم في انتشار عدم الاستقرار هناك.
 

وأشار إلى أنَّ هذا الموقف لا يتناقض مع وجهات نظر منافسته هيلاري الأخرى إزاء سوريا، حيث ترغب في إقامة مناطق حظر للطيران وهو ما قد يزج بالولايات المتحدة في صراع في المنطقة لا نهاية له، حسب قوله.
 

وتابع: "أنظمة صدام حسين والقذافي كانت ديكتاتورية، لكن مهمة الولايات المتحدة هي الأخذ في الاعتبار ما سيحدث في اليوم التالي من إزاحة هؤلاء الحكام الديكتاتوريين.. العالم أفضل مع إزاحة هؤلاء من السلطة لكن هناك وسائل للإطاحة بهم بدون قتل مئات الآلاف وانتشار عدم الاستقرار على نطاق واسع".
 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان