رئيس التحرير: عادل صبري 09:05 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بكين: الملاحة في بحر الصين الجنوبي لم تكن يومًا تمثل أي مشكلة

بكين: الملاحة في بحر الصين الجنوبي لم تكن يومًا تمثل أي مشكلة

شئون دولية

بحر الصين الجنوبي

بكين: الملاحة في بحر الصين الجنوبي لم تكن يومًا تمثل أي مشكلة

وكالات 06 يونيو 2016 16:00

أكَّدت السلطات الصينية أنَّ حرية الإبحار والطيران في منطقة بحر الصين الجنوبي لم تكن يومًا تمثل أي مشكلة، مستنكرةً ما أثير مؤخرًا حول تقارير تعبر عن المخاوف بشأن تلك القضية. 
 

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشان يينج، في بيانٍ لها، اليوم الاثنين، تعليقًا على ما ورد بتلك التقارير التي تمَّت مناقشتها خلال المؤتمر الدولي حول الأمن في منطقة آسيا والمحيط الهادئ والمعروف باسم "حوار شانغريلا"، إنَّ الصين تحترم وتدعم هذه الحرية التي تتمتع بها جميع الدول في العالم وفقًا لما ينص عليه القانون الدولي، مؤكِّدةً أنَّها لا طالما عملت وتعمل بكل جهد في سبيل حمايتها بالتعاون مع الدول الإقليمية الأخرى، حسب وكالة "أنباء الشرق الأوسط".
 

وحذَّرت يينج مما أسمتها "النوايا المغرضة" لبعض الدول ممن يقفون وراء كل التهويل والتضخيم وحملات الدعاية السلبية بشأن حرية الملاحة والطيران في المنطقة، واتهمتهم بـ"أنَّهم يسعون لغرس بذور الشقاق بين دول المنطقة وخلق الذرائع للتدخُّل عسكريًّا وسياسيًّا في قضية بحر الصين الجنوبي".
 

وأعربت عن أملها في توقُّف هذه الدول المغرضة محاولات زعزعة السلام والاستقرار الإقليمي بحجة حرية الملاحة، لافتةً إلى أنَّ حماية حرية الملاحة والطيران في بحر الصين الجنوبي هي أمر ينص عليه القانون الدولي ويصب في مصلحة الصين التي تفعل كل ما بوسعها لضمان تلك الحرية.


اقرأ أيضًا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان