رئيس التحرير: عادل صبري 04:03 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"الدولية للطاقة الذرية": إيران تواصل الالتزام بالاتفاق النووي

الدولية للطاقة الذرية: إيران تواصل الالتزام بالاتفاق النووي

شئون دولية

الوكالة الدولية للطاقة الذرية

"الدولية للطاقة الذرية": إيران تواصل الالتزام بالاتفاق النووي

وكالات 06 يونيو 2016 15:41

أعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أنَّ إيران تواصل الالتزام بتعهداتها المنصوص عليها في الاتفاق النووي، الذي وقعته مع القوى الكبرى، منتصف يوليو من العام الماضي.

 

جاء ذلك على لسان يوكيا أمانو المدير العام للوكالة، في كلمة له، اليوم الاثنين، خلال اجتماع اللجنة العامة للوكالة في فيينا، حسب "الأناضول"، حيث قال إنَّ إيران تواصل الالتزام بكافة معايير المراقبة الخاصة بالوكالة.

 

وأضاف أمانو: "نواصل أعمال الرقابة الدولية للقدرات النووية لإيران"، لافتًا إلى أنَّ "الأخيرة" فتحت منشآتها ومواقعها النووية أمام المراقبين الدوليين في إطار تنفيذها للاتفاق النووي، والبروتوكول الإضافي له.

 

وأشار إلى أنَّ الوكالة قدَّمت في وقت سابق تقريرًا حول أعمال رقابة أنشطة أيران النووية بموجب القرار 2231 لمجلس الأمن.

 

وأبرمت إيران اتفاقًا مع الدول الكبرى، في منتصف يوليو الماضي، يقضي بتقليص القدرات النووية لبرنامجها النووي، مقابل رفع العقوبات المفروضة عليها في هذا الخصوص، والتي تم رفعها بالفعل في يناير الماضي. 

 

في سياق آخر، اعتبر أمانو أنَّ البرنامج النووي لكوريا الشمالية لا يزال مصدرًا للقلق، ولا يوجد أي مؤشر يوضح نية "الأخيرة" الانصياع لقرارات الأمم المتحدة.

 

وأكَّد أنَّ الوكالة مستعدةٌ لمناقشة الحل السلمي لبرنامج كوريا الشمالية النووي، داعيًّا "الأخيرة" إلى الالتزام بمسؤوليتها في ضوء قرارات مجلس الأمن، فضلاً عن تناول سائر المشكلات العالقة.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان