رئيس التحرير: عادل صبري 04:39 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مسلمو أستراليا يدركون آذان المغرب في أول أيام رمضان

مسلمو أستراليا يدركون آذان المغرب في أول أيام رمضان

شئون دولية

مسلمو أستراليا - أرشيفية

مسلمو أستراليا يدركون آذان المغرب في أول أيام رمضان

وكالات 06 يونيو 2016 14:42

أدرك مسلمو أستراليا وقت آذان المغرب؛ حيث أكمل قرابة نصف مليون مسلم صيام اليوم الأول من أيام شهر رمضان المبارك؛ حيث تعتبر أستراليا من أوائل دول العالم، التي تنتهي من صيام اليوم الأول. 


وأمضى مسلمو أستراليا، التي تمر بفصل الشتاء حاليًا، 11 ساعة و23 دقيقة صائمين، بفارق يقل بنحو 7 ساعات عن عدد ساعات الصيام في تركيا، التي تمر بفصل الصيف. 


ومن بين الذين أفطروا الموسيقار التركي، "نوزات أثر"، الذي هاجر إلى أستراليا عام 1970؛ حيث أفطر في أول أيام شهر رمضان مع عائلته التي تقيم في ميلبورن، بعد رفعه للآذان، وقراءة دعاء الإفطار. 

وفي حديث مع "الأناضول"، أعرب "أثر" عن بالغ سعادته لقضاء أول أيام شهر رمضان مع عائلته، مشيراً أنّ الأتراك القاطنين في أستراليا، يتخذون من الجوامع مركزاً لتنشئة أبنائهم، وأنهم يدركون كيفية التكيف مع المجتمع المحيط بهم، دون الذوبان فيه، ونسيان أصولهم. 


وأشار أثر إلى أهمية إحياء عادات وتقاليد الأتراك في المهجر، عبر دعوة الأقارب والأصدقاء على مائدة الإفطار، مضيفا في هذا الصدد: "نعمل على المحافظة لعاداتنا وتقاليدنا، وإننا ندعو الأقارب والأصدقاء لمشاركتنا في مأدبة الإفطار في شهر رمضان، وهذا أمر يبعث السرور في أنفسنا". 


من جانب آخر أدرك مسلمو نيوزيلاندا وجمهورية جزر فيجي، وقت آذان المغرب، وأفطروا قبل استراليا بساعتين. -


اقرأ أيضا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان