رئيس التحرير: عادل صبري 11:59 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

واشنطن تحظر المشروبات الكحولية على جنودها في اليابان

واشنطن تحظر المشروبات الكحولية على جنودها في اليابان

شئون دولية

قوات أمريكية في اليابان

واشنطن تحظر المشروبات الكحولية على جنودها في اليابان

وكالات 06 يونيو 2016 11:20

 

حظرت قيادة البحرية الأمريكية، على جنودها العاملين في اليابان تعاطي المشروبات الكحولية.

 

وحسب بيان صادر عن قيادة الإسطول السابع التابع للبحرية الأمريكية في اليابان، اليوم الإثنين، فإنّ القيادة اتخذت قراراً يحظر على الجنود تناول المشروبات الكحولية داخل وخارج القواعد العسكرية، حتّى إشعار آخر؛ على خلفية توقيف أحد الضباط العاملين في الإسطول؛ للاشتباه بقيادته سيارة في حالة سكر.
 

 

وأضاف البيان أنّ القيادة طلبت من الجنود التقليل من مغادرة القواعد، إلّا في حالات الضرورة، مشيراً إلى أنّ القرار سيكون ساري المفعول إلى أن يتكون قناعة لدى أصحاب القرار بأنّ جميع الجنود العاملين في الأسطول سيتصرفون بحس المسؤولية في هذا الخصوص.

 

جدير بالذكر أنّ ضابطاً في الأسطول الأمريكي المتمركز في اليابان، يدعى "غيمي ميجيا"، البالغ من العمر (21 عاماً)، أُوقف من قِبل شرطة ولاية أوكيناوا، السبت الماضي، بعد مخالفته قوانين السير، وتسببه بحادث مروري.

 

وأوضح بيان صادر عن شرطة الولاية أنّ اختباراً أظهر تعاطي ميجيا "مقداراً كبيراً" من الكحول، وأنّ نسبة هذه المادة في جسمه تعادل 6 أضعاف الحد المسموح به.
 

ويتمركز في اليابان نحو 50 ألف جندي أمريكي، وذلك بموجب اتفاقية للتعاون العسكري وقعها البلدان في العام 1960، ويتواجد أكثر من نصف هؤلاء الجنود في ولاية أوكيناوا.
 

ويُظهر الشعب الياباني استياءه من الوجود العسكري الأمريكي في بلادهم، عقب كل حادثة سلبية يكون الجنود الأمريكيون طرفاً فيها.
 

وكان الوجود العسكري الأمريكي في اليابان على أجندة رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، والرئيس الأمريكي باراك أوباما، خلال قمة مجموعة الدول الصناعية السبعة الكبرى التي جرت في 27 مايو في مدينتي "إيسي" و"شيما"، الواقعتين في شبه جزيرة "كي"، على بعد 300 كم جنوب غرب العاصمة طوكيو. 


اقرأ أيضا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان