رئيس التحرير: عادل صبري 06:03 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

استطلاع : الأوروبيون يؤيدون "بقاء" بريطانيا بشكل متزايد

استطلاع : الأوروبيون يؤيدون بقاء بريطانيا بشكل متزايد

شئون دولية

استطلاع لبقاء بريطانيا في الاوروبي

استطلاع : الأوروبيون يؤيدون "بقاء" بريطانيا بشكل متزايد

وكالات 06 يونيو 2016 07:31

أظهر استطلاع للراي، أجري في 9 دول أوروبية، نشرته صحيفة "لو فيغارو" الفرنسية، الاثنين، أن الأوروبيين يؤيدون بشكل متزايد بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي بخلاف البريطانيين، وذلك قبل أسبوعين على موعد الاستفتاء حول هذه العضوية.

وذكرت الصحيفة المحافظة أن هذا الشعور ازداد بشكل واضح في ألمانيا بنسبة 1 في المئة، وفرنسا 6 في المئة وبولندا 10 في المئة، بالمقارنة مع استطلاع سابق أجراه هذا المعهد في أبريل الماضي.

وحسب استطلاع الرأي الجديد، فقد ارتفع عدد من يأملون ببقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي من الألمان من 78 في المئة في أبريل إلى 79 في المئة حاليا، وفي فرنسا من 59 في المئة إلى 65 في المئة، وفي بولندا من 54 في المئة إلى 64 في المئة.

وفي لوكسمبورغ بلغت نسبة مؤيدي البقاء 66 في المئة، وفي هولندا 63 في المئة، وفي الدنمارك وفنلندا وتشيكا 62 في المئة لكل منها.

بالنسبة للرأي العام البريطاني المنقسم بشأن المسألة، فإن "معسكر الخروج سجل تقدما طفيفا"، وبات 43 في المئة من البريطانيين (34 في المئة في أبريل) يفضلون خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي، مقابل 41 في المئة (38 في المئة في أبريل) يريدون البقاء.

وأشارت الصحيفة إلى أن "الاستطلاع يظهر الفارق بين الأمنيات والتوقعات"، إذ تشير النتيجة النهائية إلى أن 43 في المئة من البريطانيين "يعتقدون أن الناخبين سيصوتون من أجل البقاء"، في تقدم بـ3 نقاط عن أبريل. ويتوقع 26 في المئة من الناخبين البريطانيين أن بلادهم ستنفصل عن أوروبا.

وأجرى الاستطلاع معهد "تي إن أس" التابع لمجموعة "كانتار"، ونظم في الدول المذكور في توقيت موحد، وتحديدا في النصف الثاني من مايو الماضي، وشمل عينة من نحو ألف شخص فوق الـ18 من العمر.

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان