رئيس التحرير: عادل صبري 02:48 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

جرائم الإنترنت تكبد العالم نصف مليار دولار

جرائم الإنترنت تكبد العالم نصف مليار دولار

شئون دولية

رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف

جرائم الإنترنت تكبد العالم نصف مليار دولار

وكالات 04 يونيو 2016 12:56

قدر رئيس الوزراء الروسي، دميتري مدفيديف، حجم الخسائر التي يتكبدها العالم جراء جرائم الإنترنت بنحو 500 مليار دولار، مشيرا إلى أن جرائم الإنترنت تتمتع بطابع دولي.

 

وفي اجتماع في مصرف سبيربنك، أكبر المصارف الروسية، مخصص لأمن المعلومات في المجال المالي، قال رئيس الوزراء الروسي: "إن هذا التهديد (جرائم الإنترنت) يتميز بطابع عابر للحدود. ووفقا لبعض التقديرات، فإن الخسائر العالمية من جرائم الإنترنت تبلغ نحو نصف مليار دولار. وتقديرها بشكل دقيق صعب كونها لا تسجل جميعها".
 

 

وأضاف مدفيديف أن خسائر روسيا من هذا النوع من الجرائم تتزايد مؤخرا، رغم إلقاء القبض على عدد من عصابات القرصنة الإلكترونية، مشددا على أهمية بذل مزيد من الجهود لمكافحة الجريمة الإلكترونية.
 

ووفقا لدراسة أجراها مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية "CSIS"، فإن الجرائم الإلكترونية تكلف الاقتصاد العالمي نحو 445 مليار دولار سنويا، وتضم هذه الخسائر قيمة الاختلاسات المباشرة، والهدر الناجم عن الجهود المبذولة لمعالجة آثار الهجمات الإلكترونية.
 

ووجدت الدراسة أن أكبر الاقتصادات في العالم تحملت وطأة هذه الخسائر، حيث بلغ إجمالي خسائر الولايات المتحدة والصين واليابان وألمانيا نحو 200 مليار دولار سنويا، كما بلغت الخسائر المرتبطة بالبيانات الشخصية، مثل بيانات بطاقات الائتمان ما يقارب 150 مليار دولار.

اقرأ أيضا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان