رئيس التحرير: عادل صبري 06:28 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

خامنئي يستبعد التعاون مع أمريكا ضد "داعش"

خامنئي يستبعد التعاون مع أمريكا ضد داعش

شئون دولية

المرشد الإيراني علي خامنئي

خامنئي يستبعد التعاون مع أمريكا ضد "داعش"

وكالات 03 يونيو 2016 11:27

استبعد المرشد الإيراني، علي خامنئي، اليوم الجمعة، التعاون مع أمريكا ضد تنظيم "داعش"، باعتباره عدوهما المشترك في سوريا والعراق.

 

وقال متحدثًّا أمام الحشود، في مراسم إحياء الذكرى السنوية الـ27 لوفاة الخميني، في العاصمة طهران، "رغم أن إيران طرفًا في الاتفاق النووي التاريخي، المبرم مع القوى الكبرى، إلا أنها تواجه أعداءً، وفي مقدمتهم أمريكا وبريطانيا".

 


وأضاف أن "أي تعاون مع أمريكا سيكون ضد استقلالية البلاد وحريتها".
 

يشار الى أن الخميني توفي عام 1989، وحكم إيران في الفترة الممتدة بين عامي 1979و1989، وقاد الثورة حتى أطاح بالشاه محمد رضا بهلوي، ودُفن في مدينة طهران.
 

وأبرمت إيران اتفاقًا مع مجموعة "5+1" (أمريكا وروسيا والصين وبريطانيا وفرنسا + ألمانيا)، منتصف يوليو 2015، من أجل التخلص من برنامج طهران للأسلحة النووية، أدى إلى رفع العقوبات الاقتصادية التي كانت المفروضة عليها.
 

وأعلن الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية، في 16 يناير الماضي، رفع العقوبات الاقتصادية المرتبطة بالبرنامج النووي الإيراني، بعد إعلان الوكالة الدولية للطاقة الذرية، أن "طهران امتثلت للالتزامات المطلوبة بشكل يتناسب مع الاتفاق النووي". 

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان