رئيس التحرير: عادل صبري 04:30 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

إضراب مراقبي الملاحة الفرنسيين يلغي رحلات طيران في بريطانيا

إضراب مراقبي الملاحة الفرنسيين يلغي رحلات طيران في بريطانيا

شئون دولية

مطار هيثرو بلندن

إضراب مراقبي الملاحة الفرنسيين يلغي رحلات طيران في بريطانيا

وكالات ـ الأناضول 02 يونيو 2016 19:55

ألغت عدة مطارات بريطانية، عدد كبير من الرحلات الجوية المتجهة إلى دول أوروبا، بسبب إضراب مراقبي حركة الملاحة الجوية الفرنسية، احتجاجاً على مشروع قانون العمل الجديد في فرنسا المثير للجدل، والتي اعتبرته نقابات العمال "ينتقص من حقوقهم".

 

وألغي مطار "هيثرو" في العاصمة لندن 40 رحلة، بينما ألغى مطار "جاتويك" بمقاطعة "غرب ساسكس"، 28 رحلة، إلى دول أوروبا، فضلا عن إلغاء بعض الرحلات، التي كانت مقررة انطلاقها من مطاري مدينتي "برمنجهام" و"جلاسكو" بالمملكة المتحدة، جراء الإضراب المذكور في فرنسا.

 

وألغت شركة "رايان إير" الأيرلندية للطيران، 75 رحلة جوية إلى دول أوروبا، 12 منها تنطلق من مطارات بريطانية، بينما ألغت شركة "إيزي جيت" البريطانية، 32 رحلة، 20 منها من بريطانيا

 

ومنذ 3 أشهر، تشهد فرنسا احتجاجات وإضرابات زادت حدتها مؤخرًا، بعد تلبية أعداد كبيرة من عمال مصافي تكرير النفط ومستودعات الوقود والمرافئ بالبلاد، دعوة النقابات العمالية بالتوقف عن العمل وعرقلة تزويد البنزين والوقود، ما خلق شللًا جزئيًا في مناحي الحياة في فرنسا.

 

وتنص تعديلات قانون العمل، التي تُواجه بموجة احتجاجية واسعة في أنحاء البلاد، على زيادة عدد الحد الأقصى لساعات العمل في اليوم من 10 إلى 12 ساعة، وإمكانية تسريح العاملين الذين يرغبون في إجراء تعديلات على عقود عملهم، وتقليل أجر ساعات العمل الإضافية، وتقليل الحد الأدنى لساعات العمل الأسبوعية للعاملين بدوام جزئي، البالغ حاليًا 24 ساعة، كما يمنح القانون أرباب العمل صلاحية زيادة عدد ساعات العمل، وخفض الرواتب.

 

وتم إقرار تعديلات القانون من الجمعية الوطنية الفرنسية (الغرفة الأولى للبرلمان)، وسيعرض على مجلس الشيوخ في 8 يونيو الحالي، وتعتزم النقابات الاستمرار في الضغط على الحكومة إلى ذلك الحين. 

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان