رئيس التحرير: عادل صبري 01:32 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

عمدة لندن السابق ووزير العدل يعدان بتطبيق نظام الهجرة الأسترالي

عمدة لندن السابق ووزير العدل يعدان بتطبيق نظام الهجرة الأسترالي

شئون دولية

عمدة لندن السابق بوريس جونسون

عمدة لندن السابق ووزير العدل يعدان بتطبيق نظام الهجرة الأسترالي

وكالات 01 يونيو 2016 20:09

وعد عمدة لندن السابق بوريس جونسون، ووزير العدل مايكل جوف، بتطبيق نظام الهجرة الأسترالي وذلك بمنع المهاجرين من دخول بريطانيا إلا إذا كانوا يتحدثون الإنجليزية ويمتلكون المهارات المناسبة للحصول على وظيفة.


وفي إعلان مشترك، أعلن القياديان في حزب المحافظين خططًا لتطبيق نظام الهجرة الأسترالي القائم على النقاط وذلك خلال سنوات في حال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، حسب وكالة "أنباء الشرق الأوسط".


ومن المتوقع أن يثير بيانهم، الذي وقَّعته أيضًا وزيرة العمل بريتي باتل، حفيظة رئاسة الوزراء، حيث أنَّه يمثِّل تحديًّا كبيرًا لسلطة رئيس الوزراء ديفيد كاميرون، حيث أنَّه يعتبر أول بيان يحدِّد السياسات التي يمكن أن تسن بعد الخروج المحتمل من الاتحاد الأوروبي، ويعزِّز من التكهنات التي تشير إلى أنَّه يمكن الإطاحة برئيس الوزراء بعد الاستفتاء.

 

وقال جونسون وجوف إنَّه بعد التصويت على مغادرة الاتحاد الأوروبي فإنَّ الحق التلقائي لجميع مواطني الاتحاد الأوروبي في المجيء للعيش والعمل في المملكة المتحدة سينتهي، كما حذَّرا من أنَّ حجم الهجرة يضع ضغطًا كبيرًا على الخدمات العامة، وبخاصةً على المدارس والمستشفيات، مشيرين إلى أنَّ المهاجرين من دول الاتحاد الأوروبي يتركون بلادهم هربًا من ارتفاع معدلات البطالة الناجمة عن الأزمة الأوروبية.

 

وبموجب النظام الأسترالي، يحصل المهاجرون على تأشيرات هجرة العمالة الماهرة إذا اجتازوا اختبار النقاط، بناءً على نوع الوظيفة الذين يقومون بها، بالإضافة إلى أعمارهم، ومهارات اللغة الإنجليزية التي يمتلكونها، إضافةً إلى خبراتهم السابقة والتعليم الذي تلقونه.

 

وتأتي هذه التصريحات بعد أن كشفت إحصائيات رسمية منذ أيام قليلة عن أنَّ صافي الهجرة إلى المملكة المتحدة هو 333 ألف شخص، وهو ثاني أعلى مستوى تمَّ تسجيله على الإطلاق.
 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان