رئيس التحرير: عادل صبري 02:02 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

إلغاء خطة أمريكية لحظر السجائر الإلكترونية ذات النكهات

إلغاء خطة أمريكية لحظر السجائر الإلكترونية ذات النكهات

شئون دولية

البيت الأبيض

إلغاء خطة أمريكية لحظر السجائر الإلكترونية ذات النكهات

وكالات 01 يونيو 2016 19:02

ألغى مكتب بالبيت الأبيض بالولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأربعاء، خطةً قانونيةً جديدةً كانت تنص على منع تداول السجائر الإلكترونية المزودة بنكهات في الأسواق.

 

ونقلت "سكاي نيوز عربية" عن وكالة "رويترز قولها إنَّ هذا الإلغاء يأتي في إطار الإجازة اللازمة من جانب إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية، وذلك وفقًا لنسخة معدلة من قانون التبغ.

 

وفي الخامس من مايو الماضي، أعلنت الإدارة قرارًا نهائيًّا بمد نطاق اختصاصها في التبغ، ليشمل السجائر الإلكترونية وتبغ الغليون والسيجار والنرجيلة.

 

ويسري القرار اعتبارًا من مطلع شهر أغسطس المقبل، ويفرض على الشركات الحصول على ترخيص لتسويق أي منتج تبغ ظهر بعد 15 فبراير 2007.

 

ويمنح القرار، الذي قدمته إدارة الأغذية والعقاقير لمكتب البيت الأبيض، الشركات المصنعة فترات سماح تصل إلى عامين لتقديم طلبات التسويق، ويمكنها خلالها الاستمرار في بيع منتجاتها ولعام إضافي آخر خلال مراجعة إدارة الأغذية والعقاقير، كما يمنح للإدارة والميزانية فترة سماح للمنتجات ذات النكهات تقتصر على 90 يومًا فقط بعد بدء سريانه.

 

ويدعو المدافعون عن الصحة العامة منذ فترة طويلة إلى حظر منتجات التبغ ذات النكهات، قائلين إنَّ النكهات هدفها جذب الأطفال.


اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان