رئيس التحرير: عادل صبري 09:55 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الدالاي لاما: ألمانيا لن تصبح عربية

الدالاي لاما: ألمانيا لن تصبح عربية

شئون دولية

لاجئون

الدالاي لاما: ألمانيا لن تصبح عربية

وكالات 01 يونيو 2016 17:33

حذَّر الزعيم الروحي للتيبت الدالاي لاما من أنَّ أوروبا تخاطر بفقدان هويتها من خلال استقبالها العديد من المهاجرين، لافتًا إلى أنَّ ألمانيا لا يمكن أن تصبح دولة عربية.

 

وقال لاما، في المقابلة التي أجراها مع صحيفة "فرانكفورتر ألغماينه تسايتونج" الألمانية، حسب "روسيا اليوم"، الأربعاء، إنَّه يتوجب على اللاجئين البقاء لفترة مؤقتة فقط والعودة إلى ديارهم عندما تنتهي الصراعات لإعادة بناء بلادهم. 

 

وأضاف أنَّ ألمانيا استقبلت العام الماضي أكثر من مليون شخص فرُّوا من الحرب في سوريا والعراق وأفغانستان ودول أخرى في الشرق الأوسط لدرجة أن الوضع أصبح صعبًا من الناحية العملية، حسب تعبيره.

 

وشدَّد على ضرورة مساعدة اللاجئين، قائلاً: "عندما ننظر في وجه كل لاجئ، وخصوصًا الأطفال والنساء ، يمكن أن نشعر بمعاناتهم.. يتوجب على كل إنسان يعيش وضعًا أفضل، مساعدتهم".

 

ويأمل الدالاي لاما، "80 عامًا حيث يعيش في منفاه في مدينة دارامسالا شمالي الهند"، بالعودة يومًا ما إلى التبت، قائلاً: "إذا كان هنالك فرصة لعودتي أو على الأقل زيارة قصيرة ستكون مصدر فرح كبير".

 

وردًا على سؤال عن تزايد الأجواء المعادية للإسلام في أوروبا، حذَّر الزعيم الروحي البوذي من وضع جميع المسلمين في قالب واحد، وأوضح أنَّ بعض الأفراد المسلمين ومجموعات صغيرة فحسب هي التي تقتل بعضها البعض في بلدانها.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان