رئيس التحرير: عادل صبري 12:09 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الدنمارك تمدد القيود الحدودية مع ألمانيا حتى نوفمبر

الدنمارك تمدد القيود الحدودية مع ألمانيا حتى نوفمبر

شئون دولية

الحدود الدنماركية

الدنمارك تمدد القيود الحدودية مع ألمانيا حتى نوفمبر

وكالات 01 يونيو 2016 12:47

أعلنت الدنمارك، اليوم الأربعاء، أنها ستمدد عمليات التفتيش على حدودها مع ألمانيا حتى 12 من نوفمبر المقبل من أجل المضي في السيطرة على تدفق المهاجرين.



وكانت الشرطة الدنماركية بدأت في يناير إجراء تفتيشات مفاجئة على بعض المعابر الحدودية الـ15 بينها وبين ألمانيا، وفق وكالة اﻷنباء اﻷلمانية.


وقالت وزيرة الهجرة والتكامل الدنماركية إنجر ستويبرج: "في ظل الوضع الراهن حيث لم يتم التوصل إلى حل قابل للتطبيق لحماية الحدود الخارجية لأوروبا، فإنني سعيدة أن لدينا إمكانية تمديد القيود على الحدود حتى 12 نوفمبر على الأقل".


وقال رئيس الوزراء الدنماركي لارس لوكا راسموسن، في كلمة أمام البرلمان قبل العطلة الصيفية، إنه "تم رصد 350 محاولة لجوء في مايو، وهي أقل محصلة شهرية منذ فبراير من عام 2012".


وأضاف أن الحكومة مستعدة للعمل من أجل ضمان أن تظل أعداد طالبي اللجوء عند "مستوى معقول"، مشيراً إلى ضرورة تقليل الأعداد عن مستوى الـ21 ألف محاولة التي تم تسجيلها العام الماضي.

 

وكانت الدنمارك، إضافة إلى ألمانيا 4 دول أخرى أعضاء في منطقة شنجن، قد طالبوا المفوضية الأوروبية الشهر الماضي بالسماح بفرض قيود على الحدود الداخلية لـ6 أشهر أخرى.


وكان بدأ فرض قيود على الحدود الداخلية بهدف السيطرة على تدفقات المهاجرين.


اقرأ أيضًا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان