رئيس التحرير: عادل صبري 06:32 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

4 قتلى في هجومين ضد القوات الأممية شمالي مالي

4 قتلى في هجومين ضد القوات الأممية شمالي مالي

شئون دولية

عناصر الامم المتحدة بمالي

4 قتلى في هجومين ضد القوات الأممية شمالي مالي

وكالات ـ الأناضول 01 يونيو 2016 11:13

قتل 4 أشخاص، بينهم جندي صيني من قوات حفظ السلام، الليلة الماضية، في هجومين استهدفا معسكر بعثة الأمم المتحدة (مينوسما) بمدينة غاو، شمال مالي.

 

وأوضح بيان صادر عن البعثة الأممية: "هجوما استعملت فيه مدافع الهاون والصواريخ استهدف معسكر المينوسما الواقع في حي "شاتو دو" بغاو، ومازالت الجهود جارية لتحديد الوقائع".

 

ووفق التقارير الأولية، قتل جندي من قوات حفظ السلام، فيما أصيب 3 آخرون بجروح خطيرة وتعرض عشرات الجنود، إلى إصابات طفيفة، بحسب المصدر نفسه.

 

وأضاف البيان: " اعقب هذا الهجوم اعتداء آخر استخدمت فيه الأسلحة الخفيفة على مقر مزود خدمة مقاومة الألغام التابعة للأمم المتحدة في حي آخر بمدينة غاو، قتل، على اثره، عنصران من الأمن الخاص يقومان بحراسة المقر(ماليان) وخبير دولي يعمل في الشركة (خدمة مقاومة الألغام)".

 

من جانبه، أعرب محمد صالح النظيف، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، عن "ذهوله إزاء هذه الهجمات الشرسة والجبانة وغير المقبولة ضد معسكرات المينوسما التي تأوي موظفي البعثة، ومعظمهم مدنيين وضد موظفي شركة خدمة مقاومة الألغام المدنيين في(غاو) التي تبذل البعثة الأممية والشركة الجهود لدعم سلطاتها المحلية والسكان".

 

وحث نظيف الحكومة المالية والسلطات المحلية على "تقديم المسؤولين عن هذه الجرائم البشعة إلى العدالة"، مشيرا، في ذات الصدد، إلى أنه "لم يعد من الممكن السكوت عن الجرائم التي تستهدف المينوسما وموظفي الأمم المتحدة".

 

ولم يتبن أي طرف مسؤولية الهجومين إلى حدود 09.00 (تج).

 

وارتفعت وتيرة الاعتداءات ضد قوات الأمن المالية والدولية (الأممية والفرنسية)، الشهر الماضي، شمال ووسط البلاد حيث تنتشر مجموعات مسلحة.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان