رئيس التحرير: عادل صبري 08:33 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

هاموند يلتقي عاهل البحرين في ثالث محطات جولته الخليجية

هاموند يلتقي عاهل البحرين في ثالث محطات جولته الخليجية

شئون دولية

وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند

هاموند يلتقي عاهل البحرين في ثالث محطات جولته الخليجية

وكالات 30 مايو 2016 17:02

استقبل عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند، اليوم الاثنين، في قصر القضيبية بالعاصمة المنامة.

 

وقالت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية "بناء"، إنَّ اللقاء يأتي لبحث مجمل المستجدات في المنطقة، وتطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، دون أن تضيف تفاصيل أخرى، حسب "الأناضول".

 

ووصل هاموند، البحرين قادمًا من الكويت، في إطار جولة خليجية، بدأها أمس بزيارة السعودية، وأجرى خلالها مباحثات مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، كما شارك في اجتماع مع نظرائه من دول الخليج.

 

ومن المقرر أن تستمر جولة هاموند الخليجية، ثلاثة أيام، يزور خلالها أيضًا قطر والإمارات وسلطنة عُمان؛ لبحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية.

 

وفي وقت سابق اليوم، جدَّد وزير الخارجية البريطاني، خلال مؤتمر صحفي عقده في الكويت العاصمة، موقف بلاده الداعي إلى رحيل رئيس النظام السوري بشار الأسد، عن الحكم.

 

وقال: "لا يمكن أن يكون الأسد جزءًا من الحل.. الحل الوحيد الذي يستطيع الأسد تقديمه لسوريا هو استقالته".

 

والتقى هاموند في الكويت، مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، حيث تناقش معه في آحر تطورات هذه المشاورات، والعقبات التي تواجهها.

 

وكانت الخارجية البريطانية قالت، في بيان، أمس، إنَّ جولة هاموند الخليجية تهدف إلى بحث عدة قضايا إقليمية ودولية، بما فيها الدور الحيوي لدول الخليج على صعيد مجابهة تنظيم داعش، والأوضاع في سوريا والعراق وليبيا واليمن.


اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان