رئيس التحرير: عادل صبري 03:56 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

أوغلو: مستمرون في دعم حكومة الوفاق الوطني الليبية

أوغلو: مستمرون في دعم حكومة الوفاق الوطني الليبية

شئون دولية

وزيرالخارجية التركي مولود جاويش أوغلو

أوغلو: مستمرون في دعم حكومة الوفاق الوطني الليبية

وكالات 30 مايو 2016 16:17
أكَّد وزيرالخارجية التركي مولود جاويش أوغلو مواصلة بلاده دعم حكومة الوفاق الوطني الشرعية الليبية.
 
 
جاء ذلك في مؤتمرصحفي، عقب لقائه رئيس حكومة الوفاق الوطني فايز السراج، في قاعدة "أبو ستة" العسكرية البحرية في العاصمة طرابلس، اليوم الاثنين، حسب "الأناضول".
 
 
وأعرب أوغلو عن فخره بكون ليبيا الوجهة الأولى له خارج تركيا، عقب تشكيل الحكومة الجديدة لبلاده، مؤكِّدًا دعم بلاده للحكومة الليبية التي انبثقت عن اتفاق الصخيرات في المغرب.
 
وعبَّر الوزير التركي عن سعادته بانتقال الحكومة إلى العاصمة طرابلس، موضِّحًا أنَّ بلاده هي أول دولة تجري زيارة للحكومة في هذا الإطار، وذلك على هامش زيارته لليبيا مع الوفد المرافق له وعلى رأسهم مبعوث الرئيس التركي الخاص إلى ليبيا، أمر الله إيشلر.
 
 
ولفت إلى أنَّ أنقرة ستعمل على إعادة إعمار ليبيا من جديد، مشيرًا إلى أهمية دور الشركات التركية في هذا الخصوص.
 
 
وتطرَّق جاويش أوغلو، إلى مسألة فرض بلاده تأشيرة دخول على المواطنيين الليبين، قائلاً: "أعطينا تعليمات لقنصلياتنا بمنح تأشيرات لليبيين، وأطلقنا خدمة التأشيرة الالكترونية".
 
 
وأكد إطلاق الخطوط الجوية التركية رحلاتها إلى العاصمة طرابلس في وقت قريب، موضِّحًا أنَّ أخصائيين في مجال الأمن رافقوه في زيارته الحالية من أجل إجراء الترتيبات اللازمة في هذا الإطار.
 
 
بدوره، أعرب وزير الخارجية الليبي محمد طاهر سيالة، عن ترحيبه بأول زيارة خارجية لجاويش أوغلو لليبيا، مشيرًا إلى أنَّ أنقرة وقفت بجانب بلاده عقب "الثورة" التي أطاحت بالرئيس الراحل بمعمر القذافي.
 
 
وأفاد بأنَّهم بحثوا سبل التعاون في كافة المجالات خلال لقائهم، وعلى رأسها مسألة التأشيرة التركية المفروضة على الليبيين، وإعادة فتح السفارة التركية في طرابلس، والطاقة.
 
 
يُذكر أنَّ السفارة التركية بليبيا مغلقة منذ عام 2014 بسبب مخاوف أمنية.
 
 
اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان