رئيس التحرير: عادل صبري 01:02 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مقتل 31 شرطيا أفغانيا في هجمات لطالبان جنوبي البلاد

مقتل 31 شرطيا أفغانيا في هجمات لطالبان جنوبي البلاد

شئون دولية

عناصر الشرطة الافغانية

مقتل 31 شرطيا أفغانيا في هجمات لطالبان جنوبي البلاد

وكالات ـ الأناضول 29 مايو 2016 17:02

قُتل 31 عنصر أمن أفغاني، إثر هجوم شنه مسلحو حركة "طالبان"، على مراكز مختلفة للشرطة، في ولاية "هلمند"، جنوبي البلاد، بحسب مسؤولٍ أمني.

 

وقال "ستّار خان" مسؤول في شرطة "هلمند"، اليوم الأحد، إن "عددًا كبيرًا من مسلحي طالبان شنوا، في وقت متأخر من الليلة الماضية، هجمات متزامنة على مراكز للشرطة في منطقة كندك "شاهراه" بالولاية.

 

وأضاف خان، أن "اشتباكات اندلعت بين المسلحين وأفراد الأمن عقب الهجمات، أسفرت عن مقتل 31 شرطيا، وإصابة 11 آخرين بجروح، فضلا عن سيطرة عناصر الحركة على 7 مراكز للشرطة".

 

من جهة أخرى، اكتفى المتحدث باسم والي هلمند، عمر زواك، في تصريح صحفي، اليوم، بتأكيد وقوع الهجمات، دون تقديم مزيد من المعلومات، فيما لم يصدر أي تعليق من طالبان على الهجمات حتى الساعة 17:00 (ت.ج).

 

وتأتي الهجمات، بعد نحو أسبوع من مقتل الملا أختر محمد منصور، زعيم الحركة، الذي قتل في غارة جوية أمريكية، نفذتها طائرة بدون طيار، في 21 مايو الجاري، عند المنطقة الحدودية بين أفغانستان وباكستان.

 

وفي 25 من الشهر الجاري، شنت "طالبانهجومًا انتحاريًا (كان الأول بعد مقتل زعيمها)، في العاصمة كابول، استهدف حافلة تابعة لإحدى المحاكم، أودى بحياة 10 أشخاص، وإصابة 4 آخرين بجروح.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان