رئيس التحرير: عادل صبري 04:34 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

إسبانيا تعتقل 7 أشخاص متهمين بـ"سرقة لوحات"

إسبانيا تعتقل 7 أشخاص متهمين بـسرقة لوحات

شئون دولية

عناصر الشرطة الاسبانية

بقيمة 30 مليون يورو..

إسبانيا تعتقل 7 أشخاص متهمين بـ"سرقة لوحات"

وكالات ـ الأناضول 28 مايو 2016 20:46

ألقت الشرطة الإسبانية اليوم السبت، القبض على 7 أشخاص، لاتهامهم بـ"التورط" في سرقة خمس لوحات بقيمة 30 مليون يورو (33.5 مليون دولار) للفنان البريطاني فرانسيس بيكون، فضلا عن مجوهرات ومقتنيات ثمينة، من شقة متخصص في جمع التحف بالعاصمة مدريد، وفق الشرطة الوطنية.

 

ولا تزال اللوحات والمقتنيات مفقودة، إذ لم تعثر الشرطة سوى على بعض الهواتف وأجهزة الكمبيوتر بحوزة المتهمين اليوم، في عملية بحث لا تزال مفتوحة.

 

وكانت حادثة السرقة قد وقعت في يونيو 2015، وتكتمت الشرطة عليها في محاولة لإنجاز التحقيقات بهدوء، قبل أن تكشف وسائل إعلام محلية عنها بعد تسعة أشهر، وتحديدًا في مارس الماضي.

 

وبحسب تقارير متطابقة فإن صديقًا للفنان الراحل - جامع التحف - ورث اللوحات الخمسة، وكانا في غرفة خاصة بشقته الواقعة في حي سان خيرونيمو بالعاصمة مدريد، وهي منطقة شديدة الرقابة، لوجود بعض المقرات المهمة بها كالبرلمان، وبورصة مدريد، وبنك إسبانيا، وبعض الفنادق الراقية، ومن ثم تنتشر كاميرات المراقبة في كافة الأرجاء لأسباب أمنية.

 

لكن اللصوص يوم الحادث، تمكنوا من إبطال أجهزة الإنذار، والسير في خط غير مراقب من كاميرات المبنى الذي توجد به اللوحات، وكاميرات المباني المجاورة، بحسب مصادر أمنية. 

 

العملية التي أُعلن عن تنفيذها ونتائجها اليوم من قبل الشرطة، لا تزال مفتوحة بحسب بيانٍ أشار أن المتهمين بينهم تاجر تحف في مدريد، وابنه وأشخاص آخرون.

 

وأوضح البيان أن "تتبع الجناة بات أكثر سهولة منذ فبراير الماضي، بعد توفر معلومات عبر إحدى الكاميرات التي رصدت حركة الجناة، ما سهل تحركات الشرطة التي رصدت عدة هواتف وأجهزة كمبيوتر كانت بحوزة المشتبه بهم".

 

وفرانسيس بيكون، رسام رمزي بريطاني من أصل أيرلندي، ولد في 28 أكتوبر 1909، وتوفى 28 أبريل 1992، وكان في الثلاثينات من عمره من أبرز الرسامين العالميين في عصره.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان