رئيس التحرير: عادل صبري 02:47 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير البيئة الإسرائيلي "المستقيل": ليبرمان سيوسِّع التصدُّع والانقسام

وزير البيئة الإسرائيلي المستقيل: ليبرمان سيوسِّع التصدُّع والانقسام

شئون دولية

أفيجدور ليبرمان

وزير البيئة الإسرائيلي "المستقيل": ليبرمان سيوسِّع التصدُّع والانقسام

وكالات 27 مايو 2016 22:42

أعلن وزير البيئة الإسرائيلي آفي جباي، الجمعة، استقالته من منصبه؛ احتجاجًا على تعيين زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" اليميني المتطرف أفيجدور ليبرمان وزيرًا للدفاع في الحكومة الإسرائيلية.

 

وقال جباي، في بيان نقلته الإذاعة الإسرائيلية العامة، حسب وكالة "أنباء الشرق الأوسط"، إنَّ الإجراءات السياسية الأخيرة وعملية استبدال وزير الدفاع "موشيه يعالون" هي أعمال خطيرة تتجاهل الأمور الأكثر أهمية لأمن الدولة وتؤدي إلى توسيع التصدعات والانقسامات في المجتمع بإسرائيل. 

 

وأضاف أنَّه لا يستطيع أن يكون شريكًا في هذه الإجراءات، معتبرًا أنَّ استبدال وزير الدفاع الإسرائيلي جاء لحسابات سياسية على حساب القضايا الأمنية الجوهرية.

 

يُذكر أنَّ وزير البيئة الإسرائيلي المستقيل ليس عضوًا في الكنيست الإسرائيلي، وجرى تعيينه في الحكومة من قبل حزب كولانو "يمين وسط" الذي يتزعمه وزير المالية موشيه كحلون.

 

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وزعيم حزب "إسرائيل بيتنا"، وزير الخارجية السابق أفيجدور ليبرمان، أعلنا أمس الأول الأربعاء، توقيع اتفاق لانضمام الحزب إلى الائتلاف الحكومي والذي بمقتضاه تمَّ تعيين ليبرمان وزيرًا للدفاع في حكومة نتنياهو بدلاً من موشيه يعالون.
 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان