رئيس التحرير: عادل صبري 08:33 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

نائبان بالكونجرس: المسلمون في أمريكا ليسوا كتلة تصويتية مؤثرة

نائبان بالكونجرس: المسلمون في أمريكا ليسوا كتلة تصويتية مؤثرة

شئون دولية

الكونجرس الأمريكي

نائبان بالكونجرس: المسلمون في أمريكا ليسوا كتلة تصويتية مؤثرة

وكالات 27 مايو 2016 22:38

أكَّد النائبان المسلمان الوحيدان في الكونجرس الأمريكي كيث اليسون وآندريه كارسون أنَّ المسلمين في الولايات المتحدة لا يمثلون كتلةً تصويتيةً مؤثرةً، وطالبا بضرورة انخراط الجالية المسلمة في الولايات المتحدة بصورة أكبر في العملية السياسية ليحظوا بتمثيل أفضل في النظام السياسي الأمريكي. 

 

وقال النائبان، في ندوة أقيمت في نادي الصحافة الوطني الأمريكي بواشنطن حول "إسلاموفوبيا أو الكراهية والخوف من المسلمين والإسلام"، حسبما أوردته وكالة "أنباء الشرق الأوسط"، الجمعة، إنَّ المسلمين هم الذين يتعين عليهم التصدي للتشريعات المناهضة للإسلام والتي تقترحها الولايات ومجالس المدن وهو الأمر الذي يتطلب تواجدًا سياسيًّا للمسلمين في المؤسسات الأمريكية. 


وحذَّر كارسون من أنَّ المسلمين يمرون حاليًّا بوقت خطير، مشيرًا لما وصفه بـ"الخطاب المتعصب" الذي يتبناه المرشح الجمهوري المفترض في انتخابات الرئاسة الأمريكية الملياردير دونالد ترامب، وقال إنَّه يحذِّر المسلمين من التراجع والتقهقر بسبب الخوف أو الوقوع تحت تأثير الأوهام. 


وأشار إلى أنَّ المسلمين في الولايات المتحدة باستثناء الأمريكيين من أصل إفريقي ليس لهم أي تأثير في الحياة السياسية الأمريكية إذ أنَّهم غالبًا ما يركِّزون على حياتهم المهنية، وأكَّد أنَّه كلما زادت مشاركة المسلمين في العملية السياسية الأمريكية كلما أصبح لهم تأثير. 


وبدوره، أوضَّح النائب إليسون أنَّ المشاعر المناهضة للمسلمين اشتعلت خلال الانتخابات الرئاسية، محذِّرًا من أنَّ تكتيكات رجال السياسة المثيرة للانقسامات غالبًا ما يكون لها تداعيات ملموسة مثل إجبار المسافرين المسلمين من النزول من الطائرات. 
 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان