رئيس التحرير: عادل صبري 04:10 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

كاميرون يكذِّب صديقه: لا أدعم الخروج من الاتحاد الأوروبي سرًا

كاميرون يكذِّب صديقه: لا أدعم الخروج من الاتحاد الأوروبي سرًا

شئون دولية

رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون

كاميرون يكذِّب صديقه: لا أدعم الخروج من الاتحاد الأوروبي سرًا

وكالات 27 مايو 2016 22:24

دعا رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، الجمعة، الناخبين للاستماع إلى آراء من أسماهم "أصدقاء بريطانيا" والتصويت للبقاء في الاتحاد الأوروبي، بعد أن حذَّر قادة دول مجموعة السبع من أنَّ خروج البلاد من التكتل الأوروبي يمثِّل تهديدًا خطيرًا على النمو في العالم، نافيًّا أن يميل سرًا للخروج.


وقال كاميرون، خلال مشاركته في قمة مجموعة السبع في اليابان، حسب وكالة "أنباء الشرق الأوسط": "عندما تواجه قرارًا صعبًا من الأفضل دائمًا الاستماع إلى ما يفكر فيه أصدقاؤك، هناك خطر اقتصادي حقيقي، وهذه وجهة نظر تشترك فيها جميع الدول هنا".


وأعاد "رئيس الوزراء" التأكيد على فوائد عضوية بريطانيا داخل الاتحاد الأوروبي بعد دعم قادة الدول السبع، وأضاف: "لا أدعم سرًا خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، أؤيد تمامًا الحصول على النتيجة الصائبة وإصلاح الاتحاد الأوروبي والبقاء فيه، الأمر يدور حول مصالح بريطانيا".


وكان صديق كاميرون ومستشاره السابق ستيف هيلتون قد صرَّح بأن رئيس الوزراء يميل سرًا نحو الخروج من الاتحاد الأوروبي.


وأكَّد كاميرون أنَّ بريطانيا ستصبح أفضل حالاً اقتصاديًّا وأفضل حالاً فيما يتعلق بالنمو والاستثمارات وفرص العمل، مشيرًا إلى أنَّ الوصول لاتفاق تجارة مماثل لاتفاق التجارة بين الاتحاد الأوروبي واليابان سيكون صعبًا جدًا إذا صوت البريطانيون للرحيل، وقال إنَّ ارتفاع صافي الهجرة إلى البلاد أمر "محبط"، إلا أنَّه نفى أنَّ يعزِّز ذلك من قضية خروج بريطانيا.


وكان مكتب الإحصائيات الوطنية قد كشف عن ارتفاع صافي الهجرة لبريطانيا إلى 333 ألف شخص العام الماضي، وهو ثاني أعلى مستوى تمَّ تسجيله.



اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان