رئيس التحرير: عادل صبري 07:33 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

روما: مستعدون للعب دور قيادي في تدريب خفر السواحل الليبي

 روما: مستعدون للعب دور قيادي في تدريب خفر السواحل الليبي

شئون دولية

وزير الخارجية الإيطالي، باولو جينتيلوني

روما: مستعدون للعب دور قيادي في تدريب خفر السواحل الليبي

وكالات ـ الأناضول 27 مايو 2016 21:02

أبدى وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي باولو جينتيلوني، اليوم الجمعة، استعداد بلاده "للعب دور قيادي في تدريب خفر السواحل الليبي"، في تعليقه على طلب لحكومة الوفاق الليبية تقدمت به للاتحاد الأوروبي لـ"تدريب خفر سواحل بلادها".

 

وقال بيان صادر عن الخارجية الإيطالية، بعد استقبال جينتيلوني لعضو المجلس الرئاسي، نائب رئيس مجلس الوزراء الليبي أحمد معيتيق، إن الأول "أبدى استعداد روما للعب دور قيادي بالنسبة لطلب مساعدة في تدريب قوات خفر السواحل الليبي، قدمه رئيس حكومة الوفاق الوطني، فائز السراج للاتحاد الأوروبي".

 

وكانت منسقة السياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي، فيدريكا موجريني، قد أعلنت، الاثنين الماضي، تسلمها مذكرة من السراج، تتعلق بطلب بلاده رسمياً من الاتحاد تدريب خفر السواحل وجهاز الأمن الليبيين.‎ 

 

وأضافت الخارجية الإيطالية، "إن الأولوية لروما وأوروبا تتمثل في تمكين خفر السواحل الليبي من ممارسة حراسة سواحله، وتمكين حكومة السراج من تعزيز قدراتها على مراقبة الحدود"، بينما "سلط معاتيق الضوء على الحاجة على إدارة تدفقات الهجرة من جنوب ليبيا ونيجيريا وتشاد والسودان".

 

تجدر الإشارة أن حركة الهجرة غير الشرعية عبر البحر الأبيض المتوسط انطلاقاً من ليبيا نحو السواحل الإيطالية، تزايدت بشكل كبير خلال الأيام الماضية.

 

وفي سياق متصل، أعرب جينتيلوني عن أمله "في مواصلة تعزيز مجلس الرئاسة وحكومة الوفاق الوطنية الليبية، مع التزام جميع الأطراف في البلاد بنهج عملي وشامل في ظل السلطة الشرعية"، بحسب البيان.

 

وأشار الوزير إلى "الأهمية التي توليها إيطاليا للمساعدات الإنسانية في ليبيا، من خلال تقديم سلات غذائية ومساعدات صحية لكل من طرابلس وبنغازي والجنوب قبل بداية شهر رمضان".

 

كما عبّر نائب رئيس الوزراء معيتيق عن "التقدير الكبير لمساعدة إيطاليا في معالجة الجرحى الليبيين في مستشفياتها، من خلال نقلهم بمساعدة كل من وزارات الخارجية والداخلية والدفاع والصحة الإيطالية".

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان