رئيس التحرير: عادل صبري 03:35 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الأمم المتحدة: الحياة في المخيمات الجديدة باليونان "دون الحد الأدنى"

الأمم المتحدة: الحياة في المخيمات الجديدة باليونان دون الحد الأدنى

شئون دولية

مخيم إيدوميني باليونان

الأمم المتحدة: الحياة في المخيمات الجديدة باليونان "دون الحد الأدنى"

وكالات ـ الأناضول 27 مايو 2016 20:18

وصف الأمم المتحدة مستوى معايير الحياة في مخيمات المهاجرين وطالبي اللجوء، التي تم إقاماتها، مؤخرا، شمالي اليونان، بأنها "دون الحد الأدنى".

 

وقالت المتحدثة باسم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، ميليسا فليمينج، إن الظروف المعيشية في المخيمات الجديدة "غير كافية"، واعتبرت الوضع الإنساني هناك "مثيرا للقلق بشكل كبير".

 

وأضافت، في مؤتمر صحفي عقدته في مقر منظمتها في جنيف، اليوم الجمعة، أن معايير الحياة في المخيمات الجديدة "تحت مستوى الحد الأدنى"؛ حيث "يعيش بعض المهاجرين وطالبي اللجوء في مخازن ومعامل مهجورة"، و"الخيم قريبة من بعضها البعض، وتفتقد إلى التهوية"، والمواد الغذائية والمراحيض "غير كافية".

 

ودعت فليمينج الحكومة اليونانية إلى تحسين ظروف الحياة في المخيمات الجديدة، عبر الدعم المادي الذي قدمه الاتحاد الأوروبي لليونان.

 

وأمس الخميس، أعلنت السلطات اليونانية انتهاء عملية إخلاء مخيّم بلدة إيدوميني المتاخمة للحدود المقدونية من المهاجرين وطالبي اللجوء، ونقلهم إلى المخيمات الأخرى شمالي البلاد.



وفي تصريحات للصحفيين، في اليوم ذاته، زعم "نيكوس توسكاس"، نائب وزير النظام العام وحماية المواطنين اليوناني، أن المخيمات الجديدة "تتمتع بظروف معيشية أفضل"، وستتيح للمهاجرين وطالبي اللجوء إمكانية مواصلة سفرهم إلى بقية الدول الأوروبية.

 

وكان مخيّم بلدة إيدوميني، قبل إخلائه، يضم أكثر من 8 آلاف مهاجر وطالب لجوء.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان