رئيس التحرير: عادل صبري 02:46 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الكوريتين تتبادلان القذائف التحذيرية

 الكوريتين تتبادلان القذائف التحذيرية

شئون دولية

البحرية الكورية - ارشيفية

الكوريتين تتبادلان القذائف التحذيرية

وكالات 27 مايو 2016 05:02

حلقة جديدة من مسلسل الصراع بين الكوريتين شهدها صباح الجمعة، بعدما أبلغ مسئولون عسكريون كوريون جنوبيون أن البحرية الكورية الجنوبية أطلقت قذائف تحذيرية بعد عبور زورق دورية وزورق صيد كوريان شماليان الحدود البحرية المتنازع عليها قبالة الساحل الغربي لشبه الجزيرة الكورية.

وقال المسئولون إن الزورقين تراجعا بعد حوالي ثماني دقائق من إطلاق الجنوب خمس قذائف مدفعية عيار 40 مليمترا حوالي الساعة 07:30 بالتوقيت المحلي (22:30 مساء الخميس بتوقيت غرينتش)، وفق ما نقلت "رويترز".

ووفقا للجيش الكوري الجنوبي فإن الزورقين الكوريين الشماليين عبرا خط الحدود الشمالي، الذي يمثل الحدود البحرية بين البلدين قرب جزيرة يونغبيونغ الحدودية الكورية الجنوبية.

وأحيانا ما تضل قوارب صيد كورية شمالية طريقها إلى المياه الكورية الجنوبية.

وعلى مدى السنين تبادلت قطع بحرية من الجانبين اطلاق النار في حوادث بعضها سقط فيه قتلى في المنطقة، بما في ذلك في عام 2010، عندما قتل 46 من جنود البحرية الكورية الجنوبية بعد أن غرقت سفينتهم فيما قال الجنوب، وقتها، إنه هجوم بطوربيد من جانب الشمال، بينما ونفت كوريا الشمالية المسؤولية.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان