رئيس التحرير: عادل صبري 05:48 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ترامب يفوز بترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية

ترامب يفوز بترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية

شئون دولية

دونالد ترامب

ترامب يفوز بترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية

27 مايو 2016 04:54

أعلن دونالد ترامب الخميس، في مؤتمر صحفي عقده في بيزمارك بولاية داكوتا الشمالية، أنه بات يملك الغالبية اللازمة للفوز بترشيح الحزب الجمهوري له في انتخابات الرئاسة الأمريكية في نوفمبر المقبل.

قال ترامب إنه "تجاوز العتبة"، وذلك بعد أن توقعت عدة وسائل إعلام أنه حصل على الأقل على 1237 مندوبا، بفضل تأييد العديد من المندوبين الذين لم يكونوا في صفه.

ونقلت "فرانس برس" عن المرشح المثير للجدل قوله "هذا شرف لي" و "أن الذين وقفوا إلى جانبي أتاحوا لنا تجاوز العتبة" المطلوبة، مبديا استغرابه من حصول ذلك بهذه السرعة.

وسخر من منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون التي لا تزال تتصارع مع بيرني ساندرز بقوله "أحب أن أرى هيلاري وبيرني يتشاجران".

وبعد هذه الخطوة الإضافية باتجاه البيت الأبيض رد ترامب على الرئيس باراك أوباما الذي كان قد اعتبر على هامش قمة مجموعة السبع أن "العديد من المقترحات التي عبر عنها ترامب تظهر إما جهلا بقضايا العالم أو موقفا متفردا ومتعاليا عن الآخرين".

ورد ترامب "أنه لا يعرف شيئا عن القضايا. من الجيد مفاجأة الناس.. لأن الكثير من بلدان كوكبنا الجميل يستغلوننا تماما" ، بحسب "سكاي نيوز عربي".

واجتاز ترامب عتبة 1237 مندوبا وهي الأغلبية التي كان من المؤكد أن يحصل عليها في 7 يونيو في آخر الانتخابات التمهيدية للجمهوريين في عدة ولايات بينها كاليفورنيا.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان