رئيس التحرير: عادل صبري 07:19 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

انطلاق قمة السبع في اليابان مع وعود بدفع عجلة النمو العالمي

انطلاق قمة السبع في اليابان مع وعود بدفع عجلة النمو العالمي

شئون دولية

قادة مجموعة قمة السبع

انطلاق قمة السبع في اليابان مع وعود بدفع عجلة النمو العالمي

وكالات 26 مايو 2016 05:47

تحتضن اليابان اليوم الخميس وعلى مدار يومين قمة مجموعة السبع بإيسي-شيما الواقعة على بعد ثلاثمائة كيلومتر جنوب غرب العاصمة طوكيو، تحت إجراءات أمنية مشدّدة ستهيمن على أشغالها المسائل الإقتصادية والأمنية.

ومن المنتظر ان تطرق القمة إلى سبل انعاش الإقتصاد العالمي والحد من التباطؤ الذي يعرفه النمو، كما سيكون موضوع محاربة الإرهاب ومكافحة تمويله من بين النقاط الهامة التي سيتم يتناولها في هذه القمة إلى جانب أزمة الهجرة واللجوء، إضافة إلى ذلك سيتطرق المؤتمرون إلى سبل تفعيل الإتفاق الذي تمخض عن مؤتمر الأمم المتحدة للتغيير المناخي الذي انعقد قبل ما يزيد عن خمسة أشهر بباريس.

كما تتصدر قضية إعادة تنشيط الاقتصاد العالمي جدول أعمال قمة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى ، وذكرت وسائل إعلام يابانية أنه من المتوقع أن يعد قادة المجموعة بمحفزات مالية مرنة وإصلاحات هيكلية لدفع عجلة النمو العالمي وسط ركود تعانيه الاقتصادات الصاعدة.

ونقلت وكالة كيودو اليابانية للأنباء عن مصدر حكومي لم تسمه أن القادة "سوف يعيدون التأكيد على الدور المهم للسياسات المالية والنقدية والهيكلية.

وكان رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي قد استقبل قادة الدول السبع من بينهم الرئيس الأمريكي باراك أوباما والفرنسي فرانسوا هولاند ، واصطحب ، زعماء مجموعة الدول السبع الكبرى، إلى أقدس مزار لديانة الشنتو، قبل انطلاق القمة .

ورحب آبي بزعماء المجموعة واحدا تلو الآخر، عند ضريح "إيسي الكبرى" في وسط اليابان، الذي يخلد إلهة الشمس أماتيراسو أوميكامي، الجدة الأسطورية لأمبراطور اليابان.

وقال آبي إنه يأمل بأن تتيح زيارة الضريح للزعماء "إلقاء نظرة على قلب الثقافة اليابانية".

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان