رئيس التحرير: عادل صبري 07:29 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

اليونان.. نقل ألفي مهاجر من إيدوميني إلى مخيمات شمالي البلاد

اليونان.. نقل ألفي مهاجر من إيدوميني إلى مخيمات شمالي البلاد

شئون دولية

لاجئون

اليونان.. نقل ألفي مهاجر من إيدوميني إلى مخيمات شمالي البلاد

وكالات 25 مايو 2016 15:41

نقلت السلطات اليونانية، اليوم الأربعاء، أكثر من ألفي مهاجر وطالب لجوء من مخيم بلدة "إيدوميني" المتاخمة للحدود المقدونية إلى مخيمات أخرى شمالي البلاد.

 

وقال كريستوفر بويان مسؤول الإعلام في المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، لـ"الأناضول"، إنَّ إخلاء المهاجرين وطالبي اللجوء من مخيم إيدوميني تعد بداية عملية تسجيلهم، وسيتمكنون فيما بعد من التقدم بطلب لجوء إلى اليونان أو دول أوروبية أخرى.

 

وأضاف أنَّ جميع المهاجرين وطالبي اللجوء الذين التقاهم في إيدوميني أبدوا رغبتهم بالانتقال إلى مخيمات أخرى، مبينًا أنَّ الأمر الأهم هو إتمام هذه المرحلة بشكل سلمي وفقًا للقوانين الدولية.

 

وكانت السلطات اليونانية قد نقلت أمس الثلاثاء، 2031 شخصًا من إيدوميني إلى مخيمات أخرى على متن 40 حافلة خاصة.

 

من جهة أخرى، أفادت "الأناضول" بأنَّ بعض المهاجرين وطالبي اللجوء في إيدوميني يرفضون الذهاب إلى المخيمات الأخرى بدعوى أنَّ الأوضاع المعيشية فيها سيئة أكثر من التي يقيمون فيها.

 

وفي هذا السياق، قالت السورية "جُنيدة"، إحدى طالبات اللجوء الرافضين مغادرة إيدوميني، إنَّها التقت مهاجرين نقلتهم السلطات اليونانية إلى المخيمات الأخرى، وأخبروها بأَّن الظروق المعيشية هناك سيئة جدًا.

 

وأضافت: "لا أعتقد أنَّ تكون المخيمات الأخرى ذات ظروف أفضل مما هو موجود في إيدوميني، وسنضطر أيضًا للإقامة داخل خيم صغيرة أيضًا في الأيام الحارة والممطرة، وسنعاني من أزمة المياه والطعام هناك".

 

وكانت السلطات اليونانية أعلنت في وقت سابق، أنَّ عدد المهاجرين وطالبي اللجوء الموجودين في "إيدوميني" منذ نحو ثلاثة أشهر يصل إلى 8199 شخصًا، وتشير التقارير الحالية إلى بقاء أربعة آلاف شخص عقب بد عملية الإخلاء إلى المخيمات الأخرى في البلاد.


اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان