رئيس التحرير: عادل صبري 06:56 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

واشنطن: نتعاون مع موسكو لاستمرار "وقف الأعمال العدائية" بسوريا

واشنطن: نتعاون مع موسكو لاستمرار وقف الأعمال العدائية بسوريا

شئون دولية

آثار القصف على المدن السورية ـ أرشيفية

واشنطن: نتعاون مع موسكو لاستمرار "وقف الأعمال العدائية" بسوريا

وكالات ـ الأناضول 25 مايو 2016 10:30

قال متحدث الخارجية الأمريكية مارك تونر، إن "بلاده تركز حاليا بالتعاون مع روسيا لاستمرار وتقوية (اتفاق) وقف الأعمال العدائية داخل سوريا".

 

وتابع تونر، في الموجز الصحفي للوزارة من العاصمة واشنطن الثلاثاء، "نحن نؤمن بأهمية أن تركز روسيا على ضمان التزام جميع الأطراف بالتعهدات التي قطعوها، وأن تستخدم نفوذها على نظام الأسد للحفاظ، مجدداً، على وقف إطلاق النار".

 

وأشار، إلى أن واشنطن "تواصل العمل على دعم جهود قوات سوريا الديمقراطية (تحالف يمثل ركيزته تنظيم ب ي د الذراع السوري لمنظمة بي كا كا ) من أجل استعادة الأراضي من داعش، وقطع طرق امداداته واتصالاته وتنقله إلى الرقة" 

 

وكانت الولايات المتحدة وروسيا باعتبارهما رئيسا المجموعة الدولية لدعم سوريا قد توصلتا في فبراير الماضي إلى اتفاق لوقف الأعمال العدائية بين نظام الأسد والمعارضة السورية، في خطوة لتخفيف حدة الصراع داخل البلاد، ولمنح فرصة للأطراف المتفاوضة في جنيف من أجل التوصل إلى عملية تحول سياسي تنهي المعارك داخل سوريا.

 

وكان وزير الخارجية الروسية سيرجي لافروف، قد أعلن، أثناء زيارته لأوزبكستان، الثلاثاء، بأن بلاده "مستعدة لتنسيق جهودها مع الولايات المتحدة والقوات الكردية السورية في معارك استعادة الرقة".

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان