رئيس التحرير: عادل صبري 02:43 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ترامب يفوز في الانتخابات التمهيدية بولاية واشنطن

ترامب يفوز في الانتخابات التمهيدية بولاية واشنطن

شئون دولية

المرشح الجمهوري المحتمل للانتخابات اﻷمريكية، دونالد ترامب

ترامب يفوز في الانتخابات التمهيدية بولاية واشنطن

وكالات 25 مايو 2016 09:29

حقق المرشح الجمهوري دونالد ترامب فوزاً آخر أمس الثلاثاء، في الانتخابات التمهيدية لاختيار ممثل الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأمريكية بولاية واشنطن بغرب الولايات المتحدة الأمريكية.



وفازت المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون في انتخابات، تعد رمزية بصورة كبيرة، حيث يبدو أنه تم حسم مرشحي الحزبين الديمقراطي والجمهوري في الانتخابات الرئاسية، بحسب وكالة اﻷنباء اﻷلمانية.


وقد فاز ترامب بنسبة 76 % من الأصوات، وفقاً للإحصاء الرسمي، وعلى الرغم من أن سيناتور ولاية تكساس تيد كروز وحاكم ولاية أوهايو جون كيسيك خرجا من الانتخابات إلا أن كل منهما حصل على نحو 10 %.


ويشار إلى أن ترامب أصبح المرشح الافتراضي للحزب الجمهوري في 3 مايو الجاري، عقب أن فاز بالانتخابات التمهيدية في ولاية انديانا، مما دفع كروز وكيسيك للخروج من السباق، وبما أن ترامب لم يحصل على ترشيح الحزب بعد، فإن انتخابات ولاية واشنطن كانت مهمة لترامب، الذي دشن حملة انتخابية هناك مطلع هذا الشهر.


ومازال يحتاج ترامب لـ 1237 صوتاً من أجل الفوز بترشيح الحزب حتى 7 يونيو، وذلك عندما يتم إجراء الانتخابات التمهيدية في كاليفورنيا ونيوجيرسي ونيو مكسيكو ومونتانا ونورث داكوتا وساوث داكوتا في يونيو المقبل.


وقد حصلت المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون على 54 % من الأصوات في واشنطن مقابل 46 % للمرشح بيرني ساندرز.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان