رئيس التحرير: عادل صبري 11:02 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"الليكود" و"إسرائيل بيتنا" يتفقان على تولي ليبرمان حقيبة الدفاع

الليكود وإسرائيل بيتنا يتفقان على تولي ليبرمان حقيبة الدفاع

شئون دولية

الكنيست الإسرائيلي

"الليكود" و"إسرائيل بيتنا" يتفقان على تولي ليبرمان حقيبة الدفاع

وكالات ـ الأناضول 25 مايو 2016 09:19

توصل حزبا "الليكود" الحاكم، و"إسرائيل بيتنا" اليميني، إلى اتفاق يضمن تولي رئيس الأخير "افيجدور ليبرمان" وزير الخارجية السابق، حقيبة الدفاع، خلفًا لموشيه يعالون الذي استقال في وقت سابق.

 

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة، صباح اليوم الأربعاء، إنه "تم في وقت متأخر من الليلة الماضية، التوصل إلى اتفاق حول انضمام حزب إسرائيل بيتنا، إلى الائتلاف الحكومي، يتولى بموجبه ليبرمان حقيبة الدفاع".

 

وأضافت أن "توقيع الاتفاق، من المنتظر أن يتم، في الكنيست قبل ظهر اليوم، ليطرح على النواب لمعاينته خلال أربع وعشرين ساعة".

 

وأشارت الإذاعة أن "رئيس حزب (إسرائيل بيتنا)، ليبرمان، وعضوة الكنيست سوفا لاندفير، سيؤديان تصريح الولاء، الاثنين القادم، ليتولى ليبرمان حقيبة الدفاع في اليوم التالي، ولاندفير حقيبة وزارة استيعاب المهاجرين".

 

وأوضحت أنه "تم التوصل إلى التفاهمات بهذا الشان خلال اجتماع عقد في مكتب رئاسة الوزراء، بالقدس وجمع نتنياهو، ووزير المالية موشيه كحلون، ورئيس حزب إسرائيل بيتنا، ليبرمان".

 

وينص الاتفاق أيضا على رصد "مليار واربعمائة مليون شيكل، ما يوازي نحو 361 مليون دولار لتمويل الإصلاحات في معاشات التقاعد لجميع المستحقين وليس لقطاعات معينة، بحسب المصدر.

 

وكان يعالون، قد أعلن، الجمعة الماضية، أنه أبلغ نتنياهو، بقرار استقالته من منصبه، ومن عضوية الكنيست، غير أنه قال "سأتنافس مستقبلاً على زعامة إسرائيل".

 

وجاءت استقالة يعالون، بعد أن ذكرت تقارير إسرائيلية أن "نتنياهو عرض حقيبة الدفاع على، افيجدور ليبرمان، لينضم إلى الائتلاف الحكومي الذي يقوده نتنياهو".

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان