رئيس التحرير: عادل صبري 04:18 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

نائب أمريكي: بعض المسؤولين يمارسون التعصب ضد المسلمين

نائب أمريكي: بعض المسؤولين يمارسون التعصب ضد المسلمين

شئون دولية

مجلس النواب الأمريكي

نائب أمريكي: بعض المسؤولين يمارسون التعصب ضد المسلمين

وكالات 24 مايو 2016 19:43

قال النائب الأمريكي المسلم كيث آليسون إنَّ التعصب ضد المسلمين لا تمارسه مجموعة قليلة من الناس، لافتًا إلى أنَّ المسألة تتعدى ذلك إلى المسؤولين الذين يروجون للكراهية.

 

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك عقده آليسون، الذي هو أحد العضوين الديمقراطيين المسلمين في مجلس النواب الأمريكي وينوب عن ولاية مينيسوتا، بمبنى ناشيونال برس كلوب "النادي الصحفي الوطني" مع زميله النائب المسلم الآخر آندريه كارسون، الذي يمثل الحزب الديمقراطي عن ولاية أنديانا، حسب "الأناضول"، اليوم الثلاثاء.

 

وأضاف آليسون: "الكراهية التي يواجهها المسلمون لا تأتي من أشخاص سيئين يتصرّفون بسوء، بل إنَّ هناك جانبًا رسميًا لهذا، ويجب أن يتم معالجته، وسنظل نتحدث عن هذا الأمر ولن نوقف الكلام عنه".

 

وتابع: "المسلمون كانوا جزءًا من النسيج الأمريكي منذ تأسيس البلاد، إلا أنَّ نبرة عداء المسلمين ازدادت حدتها بحلول الموسم الانتخابي".

 

وأوضح: "خطاب معاداة المسلمين يجتذب المرشحين المحتملين الذين يريدون إثارة الانقسام داخل الولايات المتحدة بأي طريقة كانت‎ أو بأي شكل كان، فقط ليحظوا بنجاح انتخابي".

 

وأعرب عن توقعه بأن تلعب أصوات المسلمين في الانتخابات الرئاسية المقبلة، والتي يفترض أن تجري في نوفمبر المقبل، دورًا حيويًّا في بعض الولايات التي يكثر فيها المسلمين، مقدمًا أمثلة عن بعضها كفرجينيا وبعض أحياء مينيسوتا.

 

من جانبه، قال النائب آندريه كارسون: "من المخيب للظن أن تسمع بعض الذين يتنافسون من أجل الترشيح لأعلى منصب في البلاد، ويقولون إنَّهم لا يريدون قدوم المسلمين إلى بلادنا"، في إشارة إلى دونالد ترمب المرشح الرئاسي المحتمل للحزب الجمهوري.

 

وأكَّد كارسون، الذي لم يخف تأييده للمرشحة المحتملة عن الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون: "سيكون هنالك المزيد من المسلمين في تشكيلتها الحكومية إذا ما انتخبت".


اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان