رئيس التحرير: عادل صبري 02:16 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

رئيس كولومبيا: قوات الأمن بدأت البحث عن الصحفية الإسبانية المختفية

رئيس كولومبيا: قوات الأمن بدأت البحث عن الصحفية الإسبانية المختفية

شئون دولية

الرئيس الكولومبي خوان مانويل سانتوس

رئيس كولومبيا: قوات الأمن بدأت البحث عن الصحفية الإسبانية المختفية

وكالات 24 مايو 2016 19:07

أعلن الرئيس الكولومبي خوان مانويل سانتوس أنَّ قوات الأمن في بلاده بدأت عملية بحث عن الصحفية الإسبانية التي اختفت أثناء تغطيتها لقصة عن صناعة المخدرات غير القانونية، ويشتبه في أنَّها اختطفت من قبل المتمردين شمال البلاد.

 

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية "BBC"، اليوم الثلاثاء، عن الرئيس الكولومبي، حسبما أوردته وكالة "أنباء الشرق الأوسط"، قوله إنَّه أصدر أوامر لقوات الأمن والجنرالات بالإضافة إلى قائد الشرطة لنشر كل القوات اللازمة للبحث عن الصحفية سالود هرنانديز والعثور عليها وإطلاق سراحها إذا كانت مختطفة. 

 

من جانبها، رجَّحت وزارة الخارجية الإسبانية اختطاف هرنانديز من قبل جيش التحرير الوطني "ثاني أكبر جماعة متمردة في كولومبيا"، حيث قال وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل جارسيا مارجالو إنَّه رغمَّ عدم وجود أدلة تؤكِّد اختطاف هرنانديز إلا أنَّ المؤشرات توضِّح أنَّ جيش التحرير الوطني يقف وراء اختفائها شمال شرق كولومبيا.

 

وأمس الاثنين، أفادت مصادر عسكرية في كولومبيا باختفاء صحفية إسبانية أثناء تغطيتها لقصة عن "صناعة المخدرات غير القانونية"، مشيرةً إلى أنَّ هناك مخاوف من أن تكون قد تعرَّضت للاختطاف من قبل المتمردين شمال البلاد.

 
وذكرت شبكة "يورونيوز" الأوروبية أنَّ سالود هرنانديز، التي تعمل بجريدة "الموندو" الإسبانية وصحف محلية أخرى، قد اختفت قرب بلدة "إل تارا" في إقليم "نورتي دي سانتاندير" شمال كولومبيا.

 
وأضافت أنَّه من المتوقع أن يكون جيش التحرير الوطني، وهو ثاني أكبر جماعة متمردة في كولومبيا، هو من خطف "هرنانديز"، حيث يواصل احتجاز الناس كرهائن، وذلك رغم سعيه للتوصُّل لاتفاق سلام مع الحكومة الكولومبية.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان