رئيس التحرير: عادل صبري 12:05 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

داعش يدعو "ذئابه" لتكثيف الهجمات في رمضان

داعش يدعو ذئابه لتكثيف الهجمات في رمضان

شئون دولية

تنظيم الدولة الإسلامية داعش

التنظيم يتوعد: واشنطن سترى الهلاك

داعش يدعو "ذئابه" لتكثيف الهجمات في رمضان

وكالات 24 مايو 2016 18:01

أظهر مقطع فيديو مسجل، منسوب لتنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش"، الثلاثاء، يدعو فيه المتعاطفين معه في أوروبا والولايات المتحدة، إلى شن هجمات على المدنيين هناك، في حال لم يتمكنوا من السفر إلى سوريا أو العراق للانضمام إلى التنظيم المتشدد.

 

وحسب "سكاي نيوز عربية"، يشجِّع الشريط الذي يبلغ طوله 31 دقيقة، "الذئاب المنفردة" لتنفيذ الهجمات خلال شهر رمضان الذي يبدأ في السادس من يونيو المقبل "من أجل الفوز بالشهادة"، حسب تعبير التنظيم.

 

و"الذئاب المنفردة" مصطلح يدل على الخلايا النائمة المتعاطفة مع "داعش"، المستعدة والمدربة على شن هجمات لكن بمعزل عن التنظيم.

 

وقال الناطق باسم "داعش" أبو محمد العدناني مخاطبًا "الذئاب المنفردة": "أقل الأفعال التي تقومون بها في قلب أوروبا والولايات المتحدة أعز علينا من أكبر الأفعال التي نقوم بها.. لا يوجد أبرياء في قلب بلاد الصليبيين".

 

وأضاف العدناني: "التحالف الدولي محكوم عليه بالفشل، ووقعت في مستنقع الهلاك".

 

وكان المبعوث الرئاسي الأمريكي للتحالف ريت ماكجورك قال في وقت سابق إنَّ "التنظيم ينكمش"، إلا أنَّ العدناني لم يعتبر التراجع العسكري على الأرض لـ"داعش" خسائر، وصرَّح: "حتى إذا خسر داعش الرقة والموصل فإنَّ هذا ليس هزيمة لأنَّ الهزيمة الحقيقية هي فقدان الإرادة والرغبة في القتال".

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان