رئيس التحرير: عادل صبري 03:35 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

المخابرات الألمانية تراقب المساجد

المخابرات الألمانية تراقب المساجد

وكالات 02 مايو 2016 18:46

يراقب المكتب الفيدرالي الألماني لحماية الدستور "هيئة مكافحة التجسُّس" حوالي 90 مسجدًا في البلاد، حسب ما أعلنه رئيس المكتب هانز جورج ماسين.

 

وقال جورج، في تصريحاتٍ  أوردتها "روسيا اليوم"، الاثنين: "نشعر بالقلق لأنَّه توجد في ألمانيا خلايا كثيرة يجب علينا أن نبقيها تحت المراقبة".

 

وأضاف: "الحديث يدور عن المساجد التي لها فناء داخلي إذ تجري فيها دعوة الشباب للمشاركة في "النشاطات الإرهابية"، حيث يحرِّض الدعاة الإسلاميون أنصارهم على كراهية الآخرين وفقا لانتماء عرقي وقومي".

 

وأشار ماسين إلى أنَّ المخابرات ليس لديها أي خطط لفرض المراقبة على المسلمين المقيمين في ألمانيا، ولكنها تراقب المتطرفين السياسيين والدينيين، وتحتاج السلطات إلى التعاون مع الجالية المسلمة من أجل "تشكيل تحالف ضد التطرف".

 

وشدَّد على أنَّ خطر ارتكاب أعمال إرهابية في ألمانيا لا يزال كبيرًا، منوِّهًا إلى أنَّ داعش يسعى لارتكاب أعمال إرهابية عند ظهور فرصة للقيام بذلك، وفق نص حديثه.

 

ووفقًا لتقديراته، توجَّه 800 شخص مسلم من ألمانيا إلى سوريا والعراق للقتال إلى جانب تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش"، وعاد منهم حتى حوالي 260 شخصًا.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان