رئيس التحرير: عادل صبري 02:26 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

كيري: نتطلع لضغط روسي على النظام السوري لوقف النار

كيري: نتطلع لضغط روسي على النظام السوري لوقف النار

شئون دولية

وزير الخارجية اﻷمريكي، جون كيري

كيري: نتطلع لضغط روسي على النظام السوري لوقف النار

وكالات 01 مايو 2016 22:04

وصل وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، الأحد، إلى جنيف لإجراء محادثات حول سوريا، في وقت تتكثف فيه الاتصالات بمشاركة روسيا لوقف التدهور الأمني في مدينة حلب.


وقال وزير الخارجية الأمريكي، "هذه ساعات حرجة ونتطلع لتعاون روسيا عبر ضغطها على الحكومة السورية لتلتزم باتفاق وقف الأعمال القتالية"، بحسب وكالة اﻷنباء الفرنسية.


وأضاف كيري، "نأمل بإحراز تقدم في المحادثات المتعلقة بوقف الهجمات العدائية في سوريا".


وبعد قصف متبادل لقوات النظام والمعارضة ليل السبت الأحد، ساد هدوء هش مدينة حلب، لكن الشوارع كانت خالية، إذ أن أحداً لم يجرؤ على المخاطرة بالخروج خوفاً من تجدد أعمال العنف.


وألقت طائرات النظام السوري مع ذلك براميل متفجرة على طريق كاستيلو، وهي طريق الإمداد الوحيدة بالغذاء والدواء للقسم من حلب الواقع تحت سيطرة الفصائل المسلحة.


وأعلنت روسيا، الحليف الثابت لبشار الأسد، أن المحادثات جارية لوقف القتال في محافظة حلب، وذلك بعدما دعت الولايات المتحدة إلى وقف قصف النظام السوري للمدينة.


ونقلت وكالات الأنباء الروسية عن الجنرال سيرجي كورالنكو، أن "هناك مفاوضات نشطة تجري حالياً لإقرار نظام تهدئة في محافظة حلب".


وكانت روسيا قالت أمس السبت، إنها لن تطلب من النظام التوقف عن قصف حلب، مشيرة إلى أن ما يحصل يدخل في إطار "مكافحة التهديد الإرهابي".


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان