رئيس التحرير: عادل صبري 06:17 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

فتح جزئي لصالة السفر بمطار بروكسل

فتح جزئي لصالة السفر بمطار بروكسل

شئون دولية

مطار بروكسل

فتح جزئي لصالة السفر بمطار بروكسل

وكالات 01 مايو 2016 16:14

فتحت صالة السفر بمطار بروكسل الدولي جزئياً، اليوم الأحد، بعد نحو 6 أسابيع من تعرضها لأضرار خلال الهجمات الإرهابية على العاصمة البلجيكية.


وقال المدير التنفيذي للمطار أرنو فيست، في بيان "نرى الآن مجدداً المشهد المألوف لركاب في صالة السفر لدينا، وهذه خطوة كبيرة نحو العودة إلى الأنشطة الطبيعية في المطار، مما سيعطي دفعة للاقتصاد في سائر البلاد".


وأفادت وكالة "بيلجا" البلجيكية للأنباء، بأن رئيس الوزراء شارل ميشيل، قال خلال مراسم الافتتاح إن "بروكسل عادت إلى العمل، لقد تلقينا ضربة قوية، لكننا عدنا. وصالة السفر هذه دليل على ذلك".


ولقي أكثر من 30 شخصاً حتفهم في هجمات 22 مارس التي فجر فيها انتحاريون أنفسهم في صالة السفر بالمطار وفي محطة "مايلبيك" بمترو الأنفاق في بروكسل. وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن الهجمات.


وما زالت أعمال الإصلاح جارية في صالة السفر، ويستطيع الركاب استخدام 111 شباك لتسجيل دخولهم، بينما سوف يظل 36 شباكاً آخرين تعمل من بنايات مؤقتة تم تجهيزها في أعقاب الهجمات.


وشهدت فترة بعد الظهيرة مرور حوالي 400 راكباً بصالة السفر التي تم افتتاحها مجدداً ليستقلوا طائرات إلى مالقة ولشبونة وبالما دي مايوركا، حسبما أفاد بيان للمطار.


ومن المتوقع أن تصل الطاقة الاستيعابية للركاب في المطار لأقصى مستوى لها بحلول منتصف يونيو المقبل.


اقرأ أيضًا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان