رئيس التحرير: عادل صبري 05:56 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مقتل 6 من "العمال الكردستاني" شرقي تركيا

مقتل 6 من العمال الكردستاني شرقي تركيا

شئون دولية

مسلحو حزب العمال الكردستاني

مقتل 6 من "العمال الكردستاني" شرقي تركيا

وكالات 01 مايو 2016 14:35

أعلن بيان صادر عن هيئة الأركان العامة للجيش التركي، اليوم الأحد، مقتل 6 مسلحيين خلال العمليات الأمنية التي تجريها القوات التركية ضد منظمة "بي كا كا"  في ولاية شرناق جنوب شرقي البلاد.

 

وقالت الهيئة في البيان الذي نشرته على موقعها الإلكتروني، إن العدد الإجمالي للمسلحين القتلى في ولاية شرناق، بلغ 281 منذ انطلاق العمليات الأمنية فيها.

 

وأشارت إلى أن القوات المشاركة في العمليات، تمكنت أيضًا من تفكيك 3 عبوات ناسفة، وضبطت عدد من أجهزة اللاسلكي والمناظير التابعة لعناصر المنظمة.

 

وأوضحت الهيئة، أن 5 مسلحيين سلموا أنفسهم للقوات التركية في قضاء "سيلوبي" بشرناق، بعد أن هربوا من معسكرات المنظمة الإرهابية الموجودة في شمال العراق.

 

من جهة أخرى، قالت الهيئة إن قوات الأمن ألقت القبض على عنصرين اثنين من تنظيم داعش، يحملان جنسيات أجنبية، خلال محاولتهما العبور من سوريا إلى تركيا بطريقة غير قانونية، عبر بلدة "ألبيلي" التابعة لولاية كليس جنوبي البلاد.

 

جدير بالذكر أن الجيش والأمن التركيين، يشنان عمليات مشتركة واسعة ضد "بي كا كا"، منذ منتصف مارس/آذار الماضي، في عدة ولايات بجنوب شرقي البلاد، من أجل الحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين، وتفكيك مفخخات، وردم خنادق، وإزالة حواجز أقامها مسلحو المنظمة في عدة أحياء بالمدن.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان