رئيس التحرير: عادل صبري 09:06 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

إيطاليا: تلقينا تأكيدات نمساوية بعدم بناء سياج على الحدود

إيطاليا: تلقينا تأكيدات نمساوية بعدم بناء سياج على الحدود

شئون دولية

رئيس الوزراء الإيطالي، ماتيو رينزي

إيطاليا: تلقينا تأكيدات نمساوية بعدم بناء سياج على الحدود

وكالات 28 أبريل 2016 19:56

قال وزير الداخلية الإيطالي أنجيلينو ألفانو، إنه تلقى تأكيدات رسمية من نظيره النمساوي فولفغانغ سوبوتكا، بأن فيينا لن تقدم على بناء سياج على الحدود بين البلدين.

 

ونقل التلفزيون الحكومي عن "ألفانو" القول بعد محادثات أجراها مع "سبوتكا" مساء اليوم في العاصمة الإيطالية روما "لقد أكد لي الوزير سوبوتكا بأن النمسا لن تبني أي سياج"، لكنه أضاف إن "النمسا تقوم بالاستعداد تحسباً لتدفق غير عادي للمهاجرين نحو حدودها"، بحسب وكالة اﻷناضول.

 

وكان هيلموت توماك، مدير الشرطة النمساوية أعلن في الحادي عشر من أبريل الجاري، أن بلاده بدأت في بناء حاجز للحد من وصول المهاجرين من إيطاليا، عند معبر "برينيرو" الحدودي بين البلدين، وذلك بطول 250 متراً، علماً أنه المعبر الرئيسي الذي يسلكه المهاجرون القادمون من الجانب الإيطالي، بينما تمثل الجبال على الحدود بين البلدين عائقًا طبيعيًا أمام عبور اللاجئين.

 

وأشار الوزير الإيطالي أن إدارة شرطة الحدود في بلاده وقعت اتفاقاً اليوم مع نظيرتها النمساوية في سبيل "إجرء تقييم واتصال يومي بين الجانبين على صعيد تدفق الهجرة غير الشرعية، عبر المعابر الحدودية".

 

وشدد ألفانو، على أن "أي حاجز قد يقام على حدود البلدين من شأنه أن يلحق ضررًا كبيرًا على السياحة الإيطالية والنمساوية، وعلى حركة التصدير والاستيراد وعبور مواطني البلدين".

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان