رئيس التحرير: عادل صبري 03:10 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الخارجية الأمريكية: كيري ليس لديه أي استثمارات خارجية

 الخارجية الأمريكية: كيري ليس لديه أي استثمارات خارجية

شئون دولية

جون كيري

الخارجية الأمريكية: كيري ليس لديه أي استثمارات خارجية

وكالات 27 أبريل 2016 06:07

نفى نائب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية مارك تونر صحة التقارير الصحفية التي أشارت إلى أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري لديه استثمارات خارج الولايات المتحدة ، ووصف هذه التقارير بأنها “مُضللة”.

وقال تونر- في تصريحات صحفية - ” إن كيري لم يكن على الإطلاق طرفا مستفيدا من صناديق الاستثمار الخاصة بعائلة زوجته تيريزا هاينز وأنه لا يمتلك أي سلطة في إدارة مثل هذه الصناديق والتي تخضع لسيطرة أوصياء مستقلين”.

وأضاف المسئول الأمريكي ” إن كيري ليس جديدا على الحياة السياسية أو الحكومة الأمريكية وأن كل شئونه المالية مُعلنة” ، مؤكدا أن عائلته تعمل بكل شفافية ونزاهة ، كما أكد تونر أن كافة صناديق الاستثمار الخاصة بزوجة كيري تسدد الضرائب ولم تتهرب من دفع الضرائب في الخارج. 
كانت صحيفة “ديلي كولير” الأمريكية قد ذكرت أن وزير الخارجية كيري وزوجته تيريزا يمتلكان استثمارات تبلغ قيمتها ملايين الدولارات عبر صناديق الاستثمار الخاصة بعائلة تيريزا هاينز في ما لايقل عن 11 ملاذا ضريبيا خارج الولايات المتحدة. 

وجاء التقرير الصحفي في أعقاب نشر ما يعرف بوثائق بنما الخاصة بالتعاملات المالية الخارجية لعدد من الأثرياء والمشاهير في ملاذات ضريبة بهدف التهرب الضريبي ، وأضافت الصحيفة ” إن كيري وزوجته - صاحبة مليارات من الدولارات - استغلا صناديق الاستثمار الخاصة بعائلة هاينز .

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان