رئيس التحرير: عادل صبري 01:40 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بدء التصويت في 5 ولايات أمريكية لاختيار مرشحي الرئاسة

قبل انتخابات نوفمبر..

بدء التصويت في 5 ولايات أمريكية لاختيار مرشحي الرئاسة

وكالات 26 أبريل 2016 20:07

بدأت عمليات التصويت، اليوم الثلاثاء، في خمس ولايات شمال شرق الولايات المتحدة، حيث يختار أعضاء الحزبين الجمهوري والديمقراطي المرشحين الذي سيمثلون الحزبين في الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر المقبل.

 

وحسب وكالة الأنباء الألمانية، يأمل الجمهوري دونالد ترامب، والديمقراطية هيلاري كلينتون في تعزيز تقدمهما، من خلال الفوز بأكبر عددٍ ممكن من المندوبين المتاحين اليوم الثلاثاء، في ولايات ماريلاند وبنسلفانيا وديلاوير وكونيتيكت ورود آيلاند.

 

وفي تطور جديد، يسعى الجمهوريان تيد كروز وجون كاسيتش لوضع استراتيجية جديدة لمنع ترامب من تأمين الحصول على الـ1237 مندوبًا المطلوبين للفوز بترشيح الحزب في مؤتمره المقرر في يوليو المقبل.

 

ولا يمكن لكل من كاسيتش أو كروز على حدة أن يفوز بما يكفي من المندوبين لتأمين الفوز بترشيح الحزب قبل المؤتمر، لكنهما يأملان في منع ترامب من الفوز بعدد المندوبين المطلوب وإجبار المندوبين على التفاوض على خيار آخر.

 

واتفق كروز وكاسيتش هذا الأسبوع على التعاون من أجل تعزيز فرصهما في وقف ترامب، من خلال تركيز جهودهما على الولايات التي تعتبر أكثر تأييدًا لهما، وهي الخطوة التي وصفها ترامب بأنها علامة على يأس خصومه.

 

وفي المعسكر الديمقراطي، تمتلك كلينتون تقدمًا كبيرًا على منافسها بيرني ساندرز، في ولايتي بنسلفانيا وميريلاند، لكنها تتقدَّم بفارق بسيط في ولاية كونيتيكت. 

 

وتقول كلينتون إنَّ لديها جذورًا في ولاية بنسلفانيا، حيث نشأ والدها وقد قضت فصل الصيف عدة مرات في مسقط رأسه في مدينة سكرانتون.

 

وحقَّقت كلينتون نصرًا حاسمًا في نيويورك في 19 أبريل الجاري، وإذا حقَّقت الانتصار في جميع الولايات الخمس اليوم الثلاثاء، فهذا يعني فوزها بـ 2383 مندوبًا مطلوبين للفوز بترشيح حزبها بحلول منتصف مايو المقبل.

 

اقر أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان