رئيس التحرير: عادل صبري 04:29 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

تقارير سويدية: معلومات عن هجوم وشيك في العاصمة

تقارير سويدية: معلومات عن هجوم وشيك في العاصمة

شئون دولية

تنظيم الدولة الإسلامية داعش

تقارير سويدية: معلومات عن هجوم وشيك في العاصمة

وكالات 26 أبريل 2016 19:27

ذكرت تقارير إعلامية محلية أنَّ السويد تلقَّت معلومات مخابراتية عن احتمال شن تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش" هجومًا على العاصمة ستوكهولم، في حين قالت أجهزة الأمن إنَّها تحقق في "معلومات" لم يكشف عنها.

 

ونقلت صحيفتا "أفتنبلادت" و"إكسبرسن" والإذاعة السويدية العامة عن مصادر "لم تسمها"، حسب "سبوتنيك"، اليوم الثلاثاء، أنَّ المعلومات تتعلق بتهديد وقوع هجوم ربما في العاصمة ستوكهولم.

 

وقالت "إكسبرسن" إنَّ الشرطة الأمنية السويدية تلقَّت معلومات مخابراتية من العراق عن دخول سبعة أو ثمانية مقاتلين من تنظيم "داعش" إلى السويد بنية مهاجمة أهداف مدنية.

 

وأوضَّحت متحدثة باسم الشرطة الأمنية أنَّها لن تعلق على أي تفاصيل بعينها عن التهديد، لكنها أشارت إلى أنَّ الجهاز يتعاون مع الشرطة المحلية فضلاً عن الشركاء الإقليميين والدوليين.

 

وأضافت: "الشرطة الأمنية تعمل بشكلٍ مكثفٍ لتقييم المعلومات التي تلقتها وهي ذات طبيعة لا يمكن في تقديرنا غض النظر عنها".

 

ولم تتعرض السويد لأي هجومٍ كبيرٍ لكنها تحاكم في الوقت الراهن رجلاً للاشتباه في تصنيعه عبوة ناسفة بهدف شن هجوم انتحاري في السويد.

 

ووفقًا لـ"رويترز"، ذكرت الإذاعة النرويجية الرسمية أنَّه بالنظر إلى التهديد المفترض في السويد فإنَّ الشرطة النرويجية تدرس ما إذا كان يتعين على العائلة الملكية النرويجية المضي قدمًا في خططها لزيارة ستوكهولم مطلع الأسبوع المقبل للاحتفال بعيد ميلاد ملك السويد الـ 70.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان