رئيس التحرير: عادل صبري 06:38 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

أوباما: نستطيع تدمير كوريا الشمالية

أوباما: نستطيع تدمير كوريا الشمالية

شئون دولية

الرئيس الأمريكي باراك أوباما

أوباما: نستطيع تدمير كوريا الشمالية

وكالات 26 أبريل 2016 16:58

وصف الرئيس الأمريكي باراك أوباما، كوريا الشمالية بأنَّها لا يمكن التنبؤ بها، واصفًا النظام الكوري الشمالي بأنَّه يشكِّل تحديًّا كبيرًا.

 

وقال أوباما، في مقابلةٍ مع شبكة "سي بي إس"، حسب ما أوردته "سبوتنيك"، اليوم الثلاثاء: "كوريا الشمالية لا يمكن التنبؤ بها تمامًا، كما أنَّ زعيم البلاد كيم جونج أون هو غير مسؤول تمامًا، بحيث أنَّنا لا نريد التقارب معهم".

 

وأضاف: "الأولوية في مهمتنا هي حماية الشعب الأمريكي وحلفائه.. جمهورية كوريا الجنوبية واليابان، الذين هم عرضة لأعمال استفزازية التي يتم رسمها في كوريا الشمالية.. هذه المهمة لا يمكن أن يكون حلها بسيطًا".

 

 

وتابع: "من الواضح أننا نستطيع تدمير كوريا الشمالية، وذلك بفضل الترسانات التي لدينا، ولكن بالإضافة إلى التكاليف البشرية التي ستنتج عن هذا، فهي على مقربة من شريك حيوي لنا، وهي  جمهورية كوريا الجنوبية".

وأوضَّح أوباما: "الولايات المتحدة حاليًّا تنفق الكثير من الوقت على نشر أنظمة الدفاع الصاروخية، وهكذا، فإنَّ الدولة بنصبها للدرع تهدف إلى منع تهديد طفيف نسبيا، والذي تمثِّله حاليًّا كوريا الشمالية".

 

وكانت كوريا الشمالية، قد أعلنت مرارًا أنَّها على استعداد لتوجيه ضربات وقائية ضد الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية في حال ظهور تهديد لأمنها القومي، وتفيد الأنباء الواردة من سيول أنَّ بيونج يانج أنهت استعدادها لإجراء خامس اختباراتها النووية.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان