رئيس التحرير: عادل صبري 10:39 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

اليونان ترفض تمديد العقوبات ضد روسيا

اليونان ترفض تمديد العقوبات ضد روسيا

وكالات 26 أبريل 2016 16:56

أعلن النائب الأول لوزير الخارجية اليوناني نيقوس كسيداكيس أنَّ بلاده ستعلن رفضها لتمديد العقوبات ضد روسيا خلال المناقشات المقبلة في الاتحاد الأوروبي.

 

وقال كسيداكيس متحدثًا لوكالة "نوفوستي"، اليوم الثلاثاء، حسب ما أوردته "سبوتنيك": "موقف اليونان يتمثَّل في أنَّ العقوبات المتبادلة تؤذي العلاقات الأوروبية الروسية ولا تصب في مصلحة أحد.. فقط تبقي المناخ متوترًا.. ومن وجهة نظرنا العقوبات يجب أن تُلغى".

 

يُذكر أنَّ الاتحاد الأوروبي سيبحث في يونيو المقبل، العقوبات ضد روسيا، وسبق لرئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي أن أعلن في هذا الصدد، أنَّه لن يكون هناك تمديد للعقوبات ضد روسيا بشكل تلقائي، بل أنَّ المسألة ستطرح على طاولة المناقشات لرؤساء الدول والحكومات.

 

ويفرض الاتحاد الأوروبي ثلاث حزمات من العقوبات على روسيا، كانت أولها عقوبات على شخصيات روسية وأوكرانية يرى الاتحاد الأوروبي أنَّها متورطة بانتهاك وحدة الأراضي الأوكرانية، وتمَّ تمديدها في 10 مارس الماضي حتى 15 سبتمبر المقبل، بينما يسري مفعول ما يعرف بالعقوبات الاقتصادية حتى 31  يوليو المقبل، كما تسري الحزمة الثالثة على شبه جزيرة القرم حتى 23  يونيو المقبل.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان